ارسل مشكلتك x

إلغاء الجمارك على السيارت ذات المنشأ التركي مطلع يناير 2020

من شهر واحدة | بقلم : محمد حسين

قال مجدى عبد العزيز، مستشار وزير المالية لشئون الجمارك، أن استراتيجية صناعة السيارات التى أعدتها وزارة الصناعة والتجارة فى وقت سابق تتضمن توحيد الضريبة الجمركية على كافة السيارات بجميع فئاتها عند 10% مع تطبيق رسوم تنمية مركبات بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 125 % وفقا السعة اللترية للسيارات.

وأوضح عبد العزيز، خلال كلمته بالقمة السادسة لمؤتمر أيجيبت أوتوموتيف، أن الحكومة لديها اهتمام بالغ للنهوض بقطاع السيارات عبر عقد اجتماعات متواصلة مع المسؤولين الأمر الذى يتطلب من القطاع الخاص عرض رؤيتهم في الفترة الحالية حول تطوير صناعة السيارات..

وأشار عبد العزيز إلى أن القطاع الخاص مطالب بتحديد رؤيته الواضحة لتنشيط قطاع السيارات سواء المنتج النهائى أو الصناعات المغذية والتكميلية.

ولفت مستشار وزير المالية إلى أنه يجب على القطاع الخاص أن يكون قاطرة التنمية والرؤية الشاملة وتقديمها للحكومة التى من شأنها أن تتبنى وجهات نظر أخرى إذا أثبتت جديتها وخدمتها للصناعة.

وطالب عبد العزيز بإعادة النظر فى التشريعات المنظمة لقطاع السيارات سواء من خلال وزارة الصناعة الممثلة فى الاتفاقيات أو وزارة المالية عبر التعريفات الجمركية.

أشار إلى أن خلال الفترة الماضية نجحت وزارة المالية فى إلغاء اتفاقية الشراكة المصرية الليبية نتيجة الأحداث الأخيرة التى أسفرت عن دخول عدد كبير من السيارت ذات الدفع الرباعى إلى مصر والتى تستخدم فى عمليات غير معلومة بياناتها مما أثر على أسعار السيارات فى السوق المحلى.

وأكد عبد العزز على أن مصلحة المارك هى المسئولة عن الاتفاقيات التفضيلية، ولم تصل إليها تعليمات بعد بتأجيل الاتفاقية المصرية التركية في الشريحة الأخيرة من السيارات، وأتصور أن يحدث مثلما حدث مع الاتفاقية الأوروبية، وأتوقع أن يكون قرار إلغاء الجمارك على السيارت التركية مع مطلع يناير 2020.

وتابع أن لدينا حاليا قائمة معلومات كاملة على الحدود المصرية لخدمة قطاع السيارات ومعرفة وتحديد السيارات التى تدخل الى مصر عبر المنافذ الحدودية.

نوه عن وجود رؤية واستراتيجية كاملة لصناعة السيارات بكافة مراحلها وفئاتها وتخصصاتها، وليس الاهتمام بالمغذيات فقط، وهو ما تهتم به القيادة السياسية، وتم عقد 3 اجتماعات في 14 يوم فقط لتوضيح هذا الشأن.



آخر الأخبار

  • مقالات
    تخفيضات على أسعار كيا سبورتاج 2020 الجديدة

    أعلنت الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات EIT الوكيل الحصري للعلامة الكورية كيا في مصر، عن تخفيض أسعار طرازات سبورتاج 2020.

  • مقالات
    فريق نيسان "e.dams" يستعد لتحقيق أرقام القياسية جديدة في سباق Formula E

    يستعد فريق نيسان "e.dams" لخوض منافسة جديدة في سباقات "ABB FIA" لبطولة Formula E للسيارات الكهربائية في مدينة سانتياجو في تشيلي، تلك المدينة التي شهدت تحقيق الفريق للعديد من النجاحات الكبيرة والمراكز المتقدمة للمرة الأولى في تاريخه.

  • مقالات
    BMW تستعرض رؤيتها المستقبلية للتنقل خلال فعاليات معرض CES

    شاركت علامة BMW الفاخرة في معرض إلكترونيات المستهلكين (CES 2020)، الذى أقيم بمدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية مؤخرا، وهو المعرض الذى يقام سنويا بمشاركة عدد كبير من الشركات العالمية وبالأخص شركات التكنولوجيا والإلكترونيات والاتصالات والأجهزة الترفيهية.

  • مقالات
    ڤولڤو تحقق المركز السادس عالميًا بأكثر من 700 ألف سيارة

    نجحت ڤولڤو في حصد المركز السادس للمبيعات حول العالم في عام 2019، بفضل النجاح الكبير لسياراتها من فئة SUV (XC40 و XC60 و XC90)، بعدت أن تخطت مبيعاتها 700 ألف سيارة لأول مرة في تاريخها منذ إنطلاق العلامة التجارية العريقة منذ 93 عام.

  • مقالات
    هيونداي توسان 2020 تحصل على تخفيضات جديدة

    1أعلنت شركة جي بي غبور أوتو الوكيل الحصري للعلامة الكورية هيونداي في مصر، عن تخفيض أسعار طرازات توسان 2020.وأوضحت الشركة في بيان أسعار حصل كونتكت كارز على نسخه منه، أن التخفيضات على توسان التي تنتمي إ

  • مقالات
    احذر من إهمال فحص زيت المحرك في الشتاء

    أوصت الهيئة الألمانية للفحص الفني بفحص مستوى زيت المحرك بانتظام خلال فصل الشتاء أيضا، وذلك للحفاظ على المحرك أطول فترة ممكنة.

اكثر الأخبار مشاهدة