ارسل مشكلتك x

لتجنب مشاكل الشتاء .. كيف تعتني ببطارية سيارتك؟

من شهر واحدة | بقلم : وكالات

قالت الهيئة الألمانية للفحص الفني إن العناية السليمة ببطارية السيارة تحد من أعطالها في فصل الشتاء.

ولتجنب الصدأ وتسرب التيار، ينصح خبراء الهيئة بالحفاظ على جسم البطارية والأقطاب ومشابك التوصيل نظيفة قدر الإمكان. ويمكن إزالة الأكاسيد من فوق الأقطاب بواسطة ورقة صنفرة ناعمة، ثم تنظيفها بقطعة قماشية جافة.

وفي الخطوة التالية يتم وضع بعض الشحم على الأقطاب ومشابك التوصيل، وذلك تبعا لتعليمات الشركة المنتجة، في حين يمكن مسح جسم البطارية بقطعة قماشية مبللة.

ومن ناحية أخرى، يوصي الخبراء الألمان قبل بدء تشغيل السيارة بإغلاق جميع التجهيزات، التي تستهلك التيار بشكل غير ضروري؛ حيث يحتاج محرك البنزين الحديث حوالي 400 وات لمضخة الوقود وفوهات الحقن وإدارة المحرك.

وتستهلك أنظمة مثل التهوية والمكيف من 100 إلى 500 وات، في حين يبلغ معدل استهلاك التدفئة والإضاءة والراديو 1000 وات. وتكمن المشكلة في أن هذه التجهيزات تستهلك طاقة أكثر مما يمكن للمولد إنتاجه، وهو ما يتسبب في تفريغ شحنة البطارية.

وتؤدي زيادة متطلبات الطاقة إلى زيادة استهلاك الوقود أيضا؛ حيث يتعين على الدينامو توليد المزيد من التيار؛ فللحصول على 100 وات من التيار الكهربائي يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود بمعدل 1ر0 لتر/100 كلم.



آخر الأخبار

اكثر الأخبار مشاهدة

  • مقالات
    خصومات هيونداي تصل إلى 25 ألف جنيه لفترة محدودة

    أعلنت جي بي غبور أوتو وهيونداي عن تخفيضات تصل إلى 25 ألف جنيه على الموديلات التي تجمع بين الإبداع والإثارة، وهم توسان، كريتا، إلنتراAD، إلنترا HD وأكسنت HCi، حيث تعكس المجموعة بأكملها التنوع في تقديم طرازات عالية الجودة تلائم كافة متطلبات السوق المصري.

  • مقالات
    نصائح ذهبية للحفاظ على بطارية سيارتك في الشتاء

    قال نادي السيارات ADAC الألماني إن استهلاك طاقة البطارية يزيد في فصل الشتاء؛ فبجانب تدفئة الزجاج الخلفي يزيد استهلاك بعض التجهيزات الأخرى مثل الإضاءة ومساحات الزجاج والتدفئة، وهو ما قد يترتب عليه عدم قدرة المولد على إعادة شحن البطارية، لاسيما إذا كانت المسافات، التي تقطعها السيارة، قصيرة.

  • مقالات
    باجاني تطلق سيارة خارقة بسعر 5 مليون يورو

    أعلنت شركة باجاني عن إطلاق سيارتها Imola الخارقة الجديدة، التي يقتصر إنتاجها على 5 نسخ فقط بسعر يبلغ 5 مليون يورو.