ارسل مشكلتك x

جيلي الصينية تجري محادثات لشراء حصة في أستون مارتن البريطانية

من شهر واحدة | بقلم : وكالات

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة صناعة السيارات الصينية "شيجيانج جيلي هولدنج جروب" تجري محادثات مع الإدارة والمستثمرين في شركة صناعة السيارات الفارهة البريطانية أستون مارتن لاجوندا جلوبال القابضة بشأن شراء حصة من الأخيرة.

وارتفع سعر سهم أستون مارتن بأكثر من 20%، وزادت حجم التداول بنسبة 13% خلال التعاملات ليصل إلى 460 بنس لكل سه. وكان سهم الشركة قد فقد حوالي ثلثي قيمته خلال العام الماضي.

وكانت أستون مارتن قد ذكرت في الشهر الماضي أنها تجري محادثات مع مستثمرين محتملين، قبل أن تزداد حدة أزمتها المالية خلال الأسبوع الحالي بعد الإعلان عن تراجع أرباحها بشدة في أول عام لها كشركة مسجلة في البورصة، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

من ناحيتها ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية أن جيلي تجرى فحصا نافيا للجهالة للشركة البريطانية، مضيفة أنه من المحتمل أن تسفر المحادثات ايضا عن إقامة شراكة فنية بين الشركتين.

وإلى جانب تراجع أرباحها، تواجه استون مارتن احتمال طرح سندات جديدة خلال الأسابيع الأربعة المقبلة مما سيرفع إجمالي الديون إلى أكثر من مليار جنيه إسترليني، حيث من المتوقع أن تكون هذه السندات بدون ضمانات مما يعني ارتفاع سعر العائد عليها.



آخر الأخبار

  • مقالات
    نصائح ذهبية للحفاظ على بطارية سيارتك في الشتاء

    قال نادي السيارات ADAC الألماني إن استهلاك طاقة البطارية يزيد في فصل الشتاء؛ فبجانب تدفئة الزجاج الخلفي يزيد استهلاك بعض التجهيزات الأخرى مثل الإضاءة ومساحات الزجاج والتدفئة، وهو ما قد يترتب عليه عدم قدرة المولد على إعادة شحن البطارية، لاسيما إذا كانت المسافات، التي تقطعها السيارة، قصيرة.

  • مقالات
    لاند روڤر ديفندر تكشف عن قدراتها في فيلم جيمس بوند الجديد

    يُظهر إعلان لاند روڤر التلفزيوني لسيارة ديفندر الجديدة قدراتها الفائقة على التضاريس القاسية، ويتضمن الإعلان مشاهد حصرية خلف كواليس فيلم جيمس بوند الجديد "لا وقت للموت".

  • مقالات
    كيا تكشف عن "سونيت" السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة

    كشفت كيا موتورز عن تصميم أيقونتها الجديدة "سونيت" التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة في معرض دلهي للسيارات 2020 المقام حالياً في الهند.

  • مقالات
    أسعار هوندا سيفيك 2020 تتراجع 20 ألف جنيه

    أعلنت شركة النيل للتجارة والهندسة، وكيل العلامة اليابانية هوندا في مصر، عن تخفيض أسعار سيارة هوندا سيفيك بقيمة 20 ألف جنيه لتصل إلى 459 ألف جنيه، بدلًا من 479 ألف جنيه.

  • مقالات
    كيا تكشف عن سيارتها سورينتو الجديدة في جنيف

    تخطط شركة كيا لكشف النقاب عن الجيل الجديد من سيارتها سورينتو، التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV، وذلك خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في الفترة من 3 إلى 15 مارس القادم.

  • مقالات
    مرسيدس-بنز تطرح الفئة B-Class الجديدة في السوق المصري

    طرحت مرسيدس-بنز الفئة B-Class الجديدة كلياً في السوق المصري، وهي سيارة تجمع بين الشكل الأنيق والأداء العملي السيارة B-Class الجديدة أكثر ديناميكية على الطريق من سابقتها، كما تتمتع بمزيد من المرونة والراحة إنّ السيارة من الداخل تمنحك احساساً فريداً بالرحابة والسعة خاصة مع تصميمها المميز.

اكثر الأخبار مشاهدة