ارسل مشكلتك x

احذر من إهمال فحص زيت المحرك في الشتاء

من شهر واحدة | بقلم : وكالات

أوصت الهيئة الألمانية للفحص الفني بفحص مستوى زيت المحرك بانتظام خلال فصل الشتاء أيضا، وذلك للحفاظ على المحرك أطول فترة ممكنة.

وأوضحت الهيئة أنه يُفضل فحص مستوى الزيت مرة كل شهر في حال معدلات السير المنخفضة وقبل رحلات السفر الطويلة. ويراعى عند الحاجة إلى إعادة ملء الزيت الالتزام بالكمية الصحيحة؛ نظرا لأن الكمية الزائدة من الزيت يمكن أن تضر بعناصر إحكام المحرك، وقد تتسبب في تكوين الرغوة وإزالة طبقة التزليق.

وبوجه عام يكون المستوى الصحيح بين علامتي الحد الأدنى والأقصى على عصا القياس، ما لم يُذكر خلاف ذلك في دليل التشغيل. وتتم عملية القياس لمستوى الزيت عندما يكون المحرك باردا أو الانتظار خمس دقائق بعد إيقاف تشغيله حتى يهبط الزيت مرة أخرى إلى أسفل، ما لم يُنص على خلاف ذلك. 



آخر الأخبار

  • مقالات
    نصائح ذهبية للحفاظ على بطارية سيارتك في الشتاء

    قال نادي السيارات ADAC الألماني إن استهلاك طاقة البطارية يزيد في فصل الشتاء؛ فبجانب تدفئة الزجاج الخلفي يزيد استهلاك بعض التجهيزات الأخرى مثل الإضاءة ومساحات الزجاج والتدفئة، وهو ما قد يترتب عليه عدم قدرة المولد على إعادة شحن البطارية، لاسيما إذا كانت المسافات، التي تقطعها السيارة، قصيرة.

  • مقالات
    لاند روڤر ديفندر تكشف عن قدراتها في فيلم جيمس بوند الجديد

    يُظهر إعلان لاند روڤر التلفزيوني لسيارة ديفندر الجديدة قدراتها الفائقة على التضاريس القاسية، ويتضمن الإعلان مشاهد حصرية خلف كواليس فيلم جيمس بوند الجديد "لا وقت للموت".

  • مقالات
    كيا تكشف عن "سونيت" السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة

    كشفت كيا موتورز عن تصميم أيقونتها الجديدة "سونيت" التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة في معرض دلهي للسيارات 2020 المقام حالياً في الهند.

  • مقالات
    أسعار هوندا سيفيك 2020 تتراجع 20 ألف جنيه

    أعلنت شركة النيل للتجارة والهندسة، وكيل العلامة اليابانية هوندا في مصر، عن تخفيض أسعار سيارة هوندا سيفيك بقيمة 20 ألف جنيه لتصل إلى 459 ألف جنيه، بدلًا من 479 ألف جنيه.

  • مقالات
    كيا تكشف عن سيارتها سورينتو الجديدة في جنيف

    تخطط شركة كيا لكشف النقاب عن الجيل الجديد من سيارتها سورينتو، التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV، وذلك خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في الفترة من 3 إلى 15 مارس القادم.

  • مقالات
    مرسيدس-بنز تطرح الفئة B-Class الجديدة في السوق المصري

    طرحت مرسيدس-بنز الفئة B-Class الجديدة كلياً في السوق المصري، وهي سيارة تجمع بين الشكل الأنيق والأداء العملي السيارة B-Class الجديدة أكثر ديناميكية على الطريق من سابقتها، كما تتمتع بمزيد من المرونة والراحة إنّ السيارة من الداخل تمنحك احساساً فريداً بالرحابة والسعة خاصة مع تصميمها المميز.

اكثر الأخبار مشاهدة