ارسل مشكلتك x

مرسيدس الفئة E الجديدة تشرق في جنيف

منذ 5 شهر | بقلم : وكالات

تعتزم شركة مرسيدس إزاحة الستار عن الموديل الجديد من سيارة الفئة E خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في مارس القادم.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديل الجديد يمتاز بكشافات أمامية جديدة ومؤخرة جديدة، بجانب الحصول على خدمات نظام الاستعمال MBUX المزود بشاشة لمسية ونظام التحكم بالأوامر الصوتية، فضلا عن العدادات الرقمية.

ويظهر بالمقصورة الداخلية الجيل الجديد من مقود مرسيدس المجهز بمستشعرات لمسية، فضلا عن نظام التحكم بالإيماءات. وتستمر مرسيدس في تحسين الأنظمة المساعدة؛ حيث تتمكن السيارة الجديدة من الصف في الأماكن الأضيق بسرعة أكبر، مع مواءمة سرعة سير السيارة مع حركة المرور.

وتتوفر السيارة الجديدة في 7 نسخ دفع هجين، بما في ذلك موديلات الكومبي والموديلات المعتمدة على نظام الدفع الرباعي. كما تشهد باقة المحركات انضمام محركين جديدة يعملان بوقود البنزين، ويتم تجهيز كلا المحركين بمولد بدء حركة 15 كيلووات وتقنية 48 فولت.

ويولد المحرك الأول رباعي الأسطوانات قوة 200 كيلووات/272 حصان، في حين يزأر المحرك الثاني سداسي الأسطوانات بقوة 270 كيلووات/367 حصان.

ولم تفصح مرسيدس بعد عن أية بيانات تتعلق بمعدلات أداء أو قيم استهلاك أو أسعار سيارة الفئة E الجديدة المقرر طرحها بالأسواق في صيف العام الجاري.



آخر الأخبار

اكثر الأخبار مشاهدة