ارسل مشكلتك x

قبل شراء سيارة مستعملة.. كيف تكتشف التلاعب بعداد الكيلومترات؟

من شهر واحدة | بقلم : وكالات

يقوم بعض مالكي السيارات بالتلاعب في عداد الكيلومترات من أجل زيادة سعرها عند بيعها. فكيف يمكن للمرء اكتشاف هذا التلاعب عند شراء سيارة مستعملة؟

وأوضح نادي السيارات ADAC الألماني أنه يمكن للمحتالين تزييف عدادات السرعة للمركبات الحديثة بطرق مختلفة على سبيل المثال عبر مقبس OBD2 أو عبر موصل تشخيص عداد السرعة أو مباشرة عبر رقاقة ذاكرة عداد السرعة.

ويمكن أيضا إجراء فحص السيارة المستعملة في مركز متخصص والتحقق من عدم التلاعب في العداد.

وفي العادة لا يتم تخزين بيانات الكيلومترات المقطوعة فقط في ذاكرة مجموعة العدادات، ولكن في الغالب في مواقع مختلفة في السيارة، لكن هذه ليست مشكلة للمحتالين ذوي الخبرة، لاسيما مع مساعدة من البرنامج الصحيح.

ويوصي الخبراء بالتحقق من فواتير الإصلاح، والتقارير المتعلقة بالسيارة، وخاصة التي تنص على المسافة المقطوعة بالكيلومترات، والتحقق من الإدخالات في كتيب الفحص ومرات تغيير الزيت.

ويمكن التواصل مع مالك السيارة السابق للتحقق من قراءة العداد عند البيع وبعد هذا كله يتم النظر لداخل السيارة ومقارنة حالة المقاعد والدواسات مع واقع قراءة العداد، مع الأخذ في الاعتبار سلوك الاستخدام.



آخر الأخبار

اكثر الأخبار مشاهدة

  • مقالات
    سيات تطلق الموديل الجديد اتيكا كوبرا

    كشفت شركة سيات النقاب عن الموديل الجديد من أيقونتها اتيكا كوبرا بمظهر أكثر شراسة مع تحديثات للتقنيات.

  • مقالات
    مزيل العرق قد يتحول لعبوات ناسفة في السيارة

    حذر خبير السيارات الألماني سورين هاينزه من أن البخاخات قد تتحول لعبوات ناسفة في السيارة بسبب الحرارة الشديدة في فصل الصيف، ما يؤدي إلى نشوب حريق.

  • مقالات
    تخفيضات وعروض خاصة على فورد كوجا

    أعلنت شركة أوتو جميل الوكيل الحصري للعلامة التجارية فورد فى مصر، عن عروض خاصة وتخفيضات على موديل فورد كوجا التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV بجميع فئاتها لتبدأ بسعر 414,900 بدلاً من 457,500 إعتباراً من 1 يوليو 2020.

  • مقالات
    بنتلي تقدم بنتايجا الفارهة الجديدة

    كشفت شركة بنتلي النقاب عن الموديل الجديد من أيقونتها بنتايجا، التي تنتمي لفئة موديلات الأراضي الوعرة الفارهة.