ارسل مشكلتك x

لكزس إيجيبت تطلق RX الكروس اوفر مع صيانة مجانية لمده 3 سنوات

من شهر واحدة | بقلم : محمد حسين

أعلنت شركة لكزس إيجيبت عن طرح السيارة الكروس-أوفر الفاخرة RX في مصر، في إطار سعي مجموعه تويوتا ايجيبت - وكيل العلامة التجارية اليابانية الفارهة  لكزس-Lexus لتقديم كل ما هوجديد لعملائها عشاق الفخامة والرفاهية وذلك بمواصفات استثنائية تتجاوز التوقعات.

وأكد احمد منصف الرئيس التنفيذي لمجموعة تويوتا ايجيبت: "نحن سعداء للغاية بإطلاق لكزس RX الجديدة في مصر، و التي جاءت بناءآ علي طلب العديد من عملاء لكزس وستمثل إضافة قوية لسوق السيارات الفارهة المستوردة في مصر كما أنها ستكون تجربة فريدة ظل ما قامت به شركة لكزس العالمية لتَمزُج بين كلٍّ من التصميم العصري والإطلالة المُبهرة والتقنيات المُبتكَرة.

وأضاف أحمد منصف، إلى أن جميع طرازات LX, LS, ES, RX Lexus الأن تتوفر بعقد صيانة مجانية لمده 3 سنوات أو 40 ألف كيلومتر وتأتي السيارة بأسعار تبدأ من 2,550,000 جنيه.

تتوفر لكزس RX الجديدة بمحرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 سعة 3.5 لتر ويُولّد طاقة قصوى تبلغ 296 حصاناً وعزم دوران يبلغ 370 نيوتن-متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات مما يوفر تجربة القيادة استثنائية، لا سيما من خلال ما يتمتع به من تقنيات متقدمة، إلى جانب مقصورته الهادئة وتسارعه السلس، خاصةً عند الانطلاق.

ويمثل التصميم الخارجي لسيارة لكزس RX الجديدة نسخة متطورة ومُتقنة للأجيال السابقة منها، والتي تبدأ من الشبكة الأمامية للسيارة المصممة على شكل حرف L والخط الفاصل الأكثر سلاسة الذي يتناغم بطريقة أكثر فاعلية مع المصد الأمامي. وتتداخل الشبكة الأمامية البارزة من المقدمة مع زاويتي المصد الأمامي، والذي أصبح يضم في السيارة الجديدة مصابيح الضباب من الجزء السفلي، في حين تضيف المصابيح الأمامية الجديدة المزيد من الأناقة إلى المظهر الأمامي. أما تصميم السيارة من الخلف، فيحمل ملامح انيقة وعصرية للسيارة، إذ تم دمج مصابيح الضباب بشكل سلس في الجزء السفلي من المصد الخلفي، كما تم ترتيب المصابيح متعددة الأغراض بطريقة أفقية بارزة، ما يمنح المركبة إطلالة أكثر عرضاً.

ووجود نظام التعليق المتغير المتكيف (AVS)، والذي يوفر نطاق ضغط لحظي وتعديل مستوى التوازن بشكل يصل إلى 650 مستوىً، ليمنح السائق تحكماً أكثر دقة ويعزز من ثبات السيارة بصورة كامله. هذا ويساهم نظام مساعد الانعطاف النشط في الحفاظ على السيارة في المسار الصحيح أثناء الانعطاف understeering من خلال تطبيق المزيد من القوة على العجلة الداخلية.

ويضم الكونسول الوسطي شاشة الوسائط المتعددة من لكزس Lexus Multimedia System عالية الدقة 12.3 بوصة تُمكِّن عرض قسمين مختلفين في آنٍ واحد، ما يتيح له إمكانية التحكم بشكل أكثر سهولة وسلاسة في كلٍّ من نظام الصوت ونظام التحكم بأجواء المقصورة.

كما تحتوي الشاشة التي تعمل باللمس على كاميرا الرؤية الخلفية تساعد السائق في الرجوع إلى الخلف علاوة على ذلك، يوفر النظام المتكامل والمتطور للهواتف الذكية في لكزس RX الجديدة إمكانية الوصول إلى الخدمات المتصلة والتطبيقات الذكية داخل المركبة، وذلك عبر نظامي Apple Car Play  ونظام Android Auto، إلى جانب مساحة مخصصة لتخزين الهاتف وستة منافذ USB، وذلك لضمان بقاء الركاب على اتصال دائم أثناء تنقلهم.

نظام Mark Levinson Premium Surround System

تم تصميم نظام Mark Levinson Premium Surround System المتوفر لجميع سيارات لكزس خصيصًا لضمان أفضل تجربة استماع ممكنة في جميع أنحاء المقصورة. يضم 15 سماعة، يستخدم نظام Mark Levinson تقنية Clari-Fi لاستعادة جودة ملفات الموسيقى الرقمية المضغوطة، مما ينتج نغمات منخفضة غنية ونغمات متوسطة إلى عالية واضحة تحيط بالمستمع.

كما يضفي الطراز الجديد من RX المزيد من الملاءَمة على تجربة السائق والركاب مع خاصية فتح الباب الخلفي باستخدام القدم بدلاً من اليد، والتي يمكن الاستفادة منها عندما تكون يدا المستخدم مشغولتين بحمل غرض ما. ويمكن فتح أو إغلاق الباب الخلفي كهربائياً عند وضع القدم تحت المستشعر الموجود أسفل غطاء المصد الخلفي.

كما تأتي مركبة لكزس RX الجديدة مزودة بمجموعة شاملة من مزايا السلامة لحماية الركاب، على غرار 10 وسائد هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS، ونظام التحكم بثبات المركبة VSC، ونظام منع الانزلاق TRC، ونظام المكابح المانع للانغلاق ABS مع نظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً EBD، ونظام مساعد الكبح BA، ونظام تنبيه مساعد صف المركبة PKSA، ونظام مساعد الانعطاف النشط ACA، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات HAC، وغيرها الكثير من الأنظمة الأخرى.

تستخدم RX نظام التحكم الديناميكي بعزم الدوران الذي يعمل باستخدام بيانات من سلسلة من أجهزة الاستشعار التي تراقب سرعة العجلة وزاوية التوجيه وغيرها من القياسات الي تساعد السيارة علي تقديم افضل اداء. يتم توجيه عزم الدوران على الفور إلى العجلات الخلفية للحصول على أقصى قدرة جر على الأسطح المختلفة وفي ظروف القيادة المختلفة. يتراوح توزيع عزم الدوران من 100: 0 (الدفع بالعجلات الأمامية النقي) إلى 50:50 , وهذا يعطي فعالية نظام الدفع الرباعي بدوام كامل ، ولكن مع توفير فائق للوقود.

استهدفت لكزس أداء قيادة أفضل للسيارة RX الجديدة، وسعت أيضًا إلى تحسين راحة القيادة وإعطاء السائق إحساسًا أكبر مع السيارة. وكانت زيادة صلابة الجسم أساسية لتحقيق هذه الأهداف، من خلال زيادة عدد اللحامات الموضعية وكمية أكبر من المواد اللاصقة الهيكلية في بناء السيارة. كما تم إجراء تعديلات وتغييرات تفصيلية على نظام التعليق.

توفر RX الجديدة مرونة أكبر في القيادة، سواء القيادة في شوارع المدينة أو طرق مفتوحة ومتعرجة بفضل التغييرات في نظام التعليق. كان المفتاح هو زيادة صلابة التعليق، مع التركيز على محامل المحور للحصول على استجابة محسنة. في الوقت نفسه، يتم استخدام نظام ماكفرسون للتعليق الأمامي، مع تعليق منفصل Double Wishbone في الخلف - وهي مجموعة مصممة لإعطاء مزيد من الاستقرار من خلال الزوايا والتعامل الممتاز بشكل عام.

وتتيح لكزس RX نظام تحديد وضع القيادة ف للسائق الاختيار من بين إعدادات مختلفة لتناسب ظروف القيادة. يضبط كل إعداد قوة التعليق، قوة واستجابة المحرك وناقل الحركة، اتزان هيكل السيارة، كما يوفر النظام القياسي أوضاعًا عادية وبيئية ورياضية، بينما تتميز إصدارات RX   Lexus المجهزة بنظام التعليق المتغير المتكيف بالإضافة إلى Sport S و Sport S+ .



آخر الأخبار

اكثر الأخبار مشاهدة