ارسل مشكلتك x

تويوتا تكشف عن "كورولا كروس" الجديدة

منذ 23 يوم | بقلم : محمد حسين

كشفت شركة تويوتا موتور اليابانية عن أيقونتها "كورولا كروس" أحدث إصداراتها للعام الحالي التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، خلال العرض العالمي الأول للنموذج في تايلاند.

وأوضحت الشركة اليابانية، أن طراز "كورولا كروس" هو التطور الذي يتماشى مع احتياجات ومتطلبات العصر ليتناسب مع الطلب المتزايد على سيارات الدفع الرباعي، تمّكن سلسلة طرازات كورولا المحسنة العملاء من اختيار النموذج الذي يناسب أنماط حياتهم المتنوعة ومراحل الحياة بشكل أفضل.

وأشارت الشركة إلى أن الإطلاق الأول للسيارة تويوتا "كورولا كروس" في الأسواق التايلاندية ومن المنتظر طرحها في عدد متزايد من الأسواق الأخرى في المستقبل.

من حيث الأبعاد، وضعت "كورولا كروس" بين C-HR و RAV4 الأكثر مبيعًا، حيث يبلغ طولها 4،460 ملم، وعرض 1،825 ملم، وارتفاع 1،620 ملم وطول قاعدة العجلات يصل إلى 2640 ملم.

وعلى مستوى مجموعة نقل الحركة، تم إطلاق كورولا كروس في تايلاند بخيارين الأول هو محرك بنزين 1.8 لتر 2ZR-FBE بقوة 140 حصان (104 كيلووات) و175 نيوتن متر من عزم الدوران، يتم إرسال القوة إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة CVT.

من ناحية أخرى ، يتوفر خيار محرك هجين "هايبريد" 600 فولت بقوة 72 حصان و163 نيوتن متر، يعمل المحرك الكهربائي بالاقتران مع محرك سعة 1.8 لتر 2ZR-FXE تنتج 98 حصانًا و142 نيوتن متر من السحب متصل بناقل حركة CVT.

وأضافت الشركة أن "كورولا كروس" تعتمد على تصميم جديد من سيارات الدفع الرباعي التي تجمع بين المتانة في الخارج والمنفعة بطريقة تتجاوز توقعات العملاء، فقد مكّنت منصة (TNGA-C ) من تحقيق الراحة الاستثنائية من أداء عالي وركوب مريح وهدوء رائع. 

وتوفر كورولا كروس مقصورة رحبة، وتمنح سهولة في الدخول والخروج من السيارة، ومساحة أمتعة رائدة في فئتها مناسبة لجميع السيناريوهات، بإلاضافة إلى معدلات السلامة الموروثة من سلسلة كورولا بهذه الطريقة يدرك النموذج الجديد الراحة والفائدة وراحة البال للعملاء.

يذكر أن منذ إطلاقها في اليابان عام 1966، باعت سلسلة كورولا إجماليًا 48 مليون وحدة، في أكثر من 150 دولة ومنطقة حول العالم؛ إنها سيارة تويوتا الأكثر مبيعاً.



آخر الأخبار

اكثر الأخبار مشاهدة