ارسل مشكلتك x

كيف تجعل مكيف الهواء يعمل بكفاءة عالية

منذ2 سنة | بقلم : محمد حسين

يعد مكيف السيارة، من الوسائل الهامة في فصل الصيف الذي يساعد على تقليل درجة حرارة مقصورة القيادة، لذلك نسلط الضوء على الطريقة المثالية لجعل مكيف السيارة يعمل بكامل كفاءته.

يوجد بعض الخطوات الهامة يجب إتباعها لصيانة مكيف الهواء وفحص مكوناته للتأكد من سلامتها وهي، تغيير فلتر التكييف سنويآ الذي يقوم بتنقية الهواء من الاتربة والروائح، بعد ذلك فحص ضغط الفريون داخل الأنابيب للتأكد من عدم وجود تسريب لأن غاز الفريون هو المسؤول عن عملية تبريد الهواء.

بعد الانتهاء من مرحلة الصيانة سوف نقوم بشرح طريقة تشغيل التكييف داخل السيارة لكي يعمل بأعلى كفاءة.

يُنصح السائقين قبل ركوب المركبة بفتح الأبواب لمدة قليلة حتى يتثنى خروج الهواء الساخن نتيجة إرتفاع درجة حرارة الجو المحيط بالسيارة وعدم إستنشاق الهواء الساخن المتشبع بالمواد الكيميائية المصنوعة منها مكونات مقصورة القيادة والتي قد تتسبب بمشكلات في التنفس.

بعد التحرك بالسيارة يلزم فتح نوافذ السيارة الأربعة أثناء السير حتى تقل درجة حرارة مقصورة القيادة تدريجيآ، وبعد ذلك قم بتشغيل مروحة المكيف على السرعة الأولى لمدة دقيقة قبل الضغط على زر التكييف، ثم قم برفع نوافذ السيارة مع الإبقاء على احد النوافذ مفتوحة إلى المنتصف حتى يقوم هواء المكيف بطرد الهواء الساخن خارج السيارة.

إبدأ برفع مروحة المكيف إلى الدرجة الثانية وبعد دقيقة قم بإغلاق زجاج السيارة تماماً، ليبدأ المكيف في تقليب الهواء داخل السيارة وتبريده وتوزيعه من جديد داخل السيارة.



آخر الأخبار

اكثر الأخبار مشاهدة

  • مقالات
    المنصور يعلن تخفيض أسعار MG6 في السوق

    أعلنت شركة المنصور الوكيل الحصري للعلامة الإنجليزية MG المجمعة في الصين، عن تخفيضات على أسعار طراز "إم جي 6" في السوق المصري.

  • مقالات
    بورشه تطلق نسخة Targa من أيقونتها 911

    أعلنت شركة بورشه عن تقديم أيقونتها 911 كموديل Targa مرة أخرى، والذي يتألق بسقف قماشي على صف المقاعد الأول وقبة زجاجية على الصف الثاني، وبينهما قوس مطلي بالكروم للحماية من الانقلاب.