contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
افتتاح محطة وقود A1 بزهراء المعادي بعد تطويرها
today

افتتاح محطة وقود A1 بزهراء المعادي بعد تطويرها

افتتاح محطة وقود A1 بزهراء المعادي بعد تطويرها
createBy: محمد الروبي
shareShare:
افتتحت وزارة البترول والثروة المعدنية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية محطة تموين الوقود المتكاملة "A1 - غازتك" بعد تطويرها، لتموين السيارات بالغاز الطبيعي والوقود بمختلف أنواعه، في زهراء المعادي بمحافظة القاهرة.
تطوير المحطة يأتي في إطار تطوير خدمات تموين الوقود والتوسع في إنشاء محطات التموين بالغاز الطبيعي بمختلف المحافظات، لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والتيسير عليهم، ودعم خطط التنمية الشاملة بالمحافظات المختلفة.
تقدم المحطة المتكاملة خدمات التموين بالغاز الطبيعي والبنزين 92و95، ونقاط لشحن السيارات الكهربائية، وعدد من الخدمات الأخرى التي تلبي احتياجات مالكي السيارات. 
تبلغ طاقة تشغيل المحطة للغاز الطبيعي 800 متر مكعب في الساعة، بطاقة تموين 1000 سيارة بالغاز الطبيعي يوميًا، من خلال عدد 6 محطات شحن، كما توفر المحطة منتجات الوقود السائل بأنواعه المختلفة، فضلًا عن الخدمات الأخرى.
تتميز المحطة بالشكل المتطور لموزعات الغاز المعلقة في محطات الشحن بهدف توفير مساحة في منطقة التموين وزيادة معدلات الأمان، الأمر الذي من شأنه الإسهام في تطوير البنية الأساسية لتسهيلات التموين بالغاز، ودعم انتشار محطات التموين بالغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية. 
حضر الافتتاح طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء حسام نجيدة، نائب مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء محمد أنور، رئيس الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية، وعبد الفتاح فرحات، رئيس شركة غازتك، ومجدي جلال، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس.



لفت الملا النظر إلى أن نجاح الخطة التنفيذية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيادة عدد محطات ومنافذ التموين بالغاز الطبيعي، وأن قطاع البترول انتهى حاليًا من تشغيل وتجهيز وتطوير 915 محطة تموين بالغاز الطبيعي، وجارى الانتهاء من باقي المحطات للوصول إلى ألف محطة.
أثنى الملا على الجهود المبذولة في هذا الاتجاه والتعاون المثمر مع أجهزة الدولة وكذلك شركاء النجاح في تنفيذ المبادرة، جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وغازتك وكارجاس وشركات القطاع الخاص العاملة في هذا النشاط وشركات تسويق المنتجات البترولية. 
أضاف الملا أن وزارة البترول والثروة المعدنية مستمرة في تطوير محطات الوقود والخدمات المقدمة فيها، نظرًا لأهميتها الحيوية في توفير كافة أنواع الوقود وكونها منافذ توزيع وخدمة تسهل على المواطنين.



تابع أخبار السيارات في مصر والعالم

feedback button