contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
هندوجا الهندية مستعدة لتوطين صناعة الأتوبيسات الكهربائية في مصر
today

هندوجا الهندية مستعدة لتوطين صناعة الأتوبيسات الكهربائية في مصر

هندوجا الهندية مستعدة لتوطين صناعة الأتوبيسات الكهربائية في مصر
createBy: محمد الروبي
shareShare:


التقى محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، أمانديب سسنج، رئيس شركة اشوك ليلاند، إحدى شركات مجموعة هندوجا الهندية، التي تعمل في مجال صناعة المركبات الكهربائية بأنواعها وأحجامها المختلفة، لبحث أوجه التعاون وسبل الشراكة لتصنيع الأتوبيسات الكهربائية والمركبات التجارية الكهربائية صغيرة الحجم.

تطوير النصر للسيارات

استعرض عصمت خلال الاجتماع مع سسنج والوفد الهندي خطة تطوير وإعادة تأهيل شركة النصر وورشة النماذج والعينات الأولية، وماكينات التصنيع والتجهيزات الخاصة بخطوط الإنتاج وأقسام شد الشاسيهات والهياكل الخارجية للمركبات وعنابر الاختبارات النهائية.
بالإضافة إلى الأصول المملوكة والتي تساعد على الشراكة المستهدفة لصناعة المركبات الكهربائية وخاصة الميكروباص والسيتي باص والميني باص والميدي باص، في إطار توجه الدولة لتوطين صناعة المركبات الكهربائية ونقل التقنيات الخاصة بها وتعميم استخدامها فى شركات النقل الجماعي.

أشار عصمت إلى أن مصر تمتلك سوق محلية  قادرة على استيعاب أعداد كبيرة من المركبات الكهربائية، بالإضافة إلى ما تتمتع به من علاقات متميزة واتفاقيات تجارية مع إقليميًا، تساعد على تصدير المركبات بأسعار تنافسية وهو ما يتوافق مع سياسة هندوجا والتوجه المشترك لإقامة مركز صناعي متكامل لإنتاج المركبات الكهربائية في مصر كبوابة للتصدير لإفريقيا.

هندوجا مستعدة للتعاون مع النصر

من جانبه، قال أمانديب سسنج، إن مجموعة هندوجا تتواجد في 50 دولة من خلال 10 مصانع، ويبلغ حجم استثماراتها 50 مليار دولار، وأنها مهتمة بالتعاون مع شركة النصر فى مجال تصنيع المركبات التجارية الكهربائية، وأن هناك إمكانية لتوفير التمويل اللازم للمشروع من البنوك الهندية.
اختتم الوفد الهندي الاجتماع مع عصمت بجولة تفقدية داخل أروقة شركة النصر لصناعة السيارات، شملت كافة العنابر وأقسام الإنتاج والمباني.
feedback button