contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
آودي تُقدم RS 5 Coupé وRS Q3 Sportback في مصر
today

آودي تُقدم RS 5 Coupé وRS Q3 Sportback في مصر

آودي تُقدم RS 5 Coupé وRS Q3 Sportback في مصر
createBy: محمد الروبي
shareShare:
قدمت الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف EATC، وكيل علامة آودي الألمانية في مصر، RS 5 Coupé وRS Q3 Sportback الجديدين كليًا لعام 2024 في مصر، لتوسع من موديلاتها من النسخ الرياضية عالية الأداء RS في مصر، عقب الإطلاق الناجح لـ RS Q8 في خريف عام 2022.

آودي RS 5 Coupé

تعد RS 5 Coupé نُسخة رياضية معززة وأكثر هجومية من طرازي A5 وS5، وهي مصممة خصيصًا لهؤلاء الباحثين عن الأداء المُذهل دون التضحية بمستويات الفخامة والراحة والطابع العملي المصاحب للاستخدام اليومي.
استفادت السيارة الكوبيه الرياضية الجديدة من العديد من اللمسات المتفردة، أبرزها الاستعانة بباقة التصميم الأسود التي تضمنت زوائد سوداء اللون على العديد من المواضع، فضلًا على الشعارات سوداء اللون، وكذا شعار الحلقات الأربع العائد لآودي داكن اللون، وأيضًا العجلات الداكنة قياس ٢٠ بوصة.
بالإضافة إلى المصابيح الرئيسية المتطورة فئة Matrix LED مع أضواء آودي الليزرية وإشارات التفاف ديناميكية، والصادمين الرياضيين فئة RS، والسقف الداكن اللون يتناقض في تناغم مع الطلاء الخارجي، والجناح الخلفي الرياضي، والسقف الزجاجي البانورامي، وعاكس الهواء الخلفي الهجومي، وأضواء ترحيبية فئة LED مع عرض شعار RS، وعادم رياضي فئة RS. 
مقصورة آودي RS 5 Coupé تضم مزيجًا فريدًا من المواد عالية الجودة والتقنيات المتطورة، مع كسوة فاخرة من جلود نابا سوداء اللون مع تطريزاتhoneycomb stitching ضمن باقة المقاعد الرياضية فئة بلاس، وتدعم المقاعد كذلك السائق والراكب الأمامي بشكل كبير، كما توفر وظيفة التدليك لهما.
تأتي المقصورة بشاشة قياس 10.1 بوصة للنظام المعلوماتي الترفيهي MMI مثبتة في وضعية مرتفعة على تابلوه الأدوات الوسطي، إلى جانب لوحة العدادات الرقمية بقياس 12.3 بوصة Audi Virtual Cockpit Plus التي تتضمن كذلك تصميم فئة RS الرياضية.
ومن أبرز تجهيزات الراحة والترف المدعمة لوحات RS المصنوعة من الألمنيوم، ومكيف الهواء الأوتوماتيكي الذي يُمكن فصلُ درجة حرارته في ثلاث مناطق مختلفة، والدواسات ودواسة إراحة القدم المصنوعين من الستانلس ستيل، ونظام صوتي محيطي ثلاثي الأبعاد من فئة Bang & Olufsen، بخلاف Audi Phone Box light وواجهة الهاتف الذكي لربط الهاتف المحمول بالسيارة بسهولة، وشاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، ونظام التعليق الرياضي المميز RS Plus مع نظام التحكم الديناميكي بالقيادة DRC.
تستعين RS 5 Coupé بمحرك V6 سعة 2900 سي سي، مزود بشاحن هواء توربيني، بقوة 450 حصان، مع عزم دوران 600 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي Tiptronic من 8 سرعات، ونظام دفع رباعي دائم من خلال نظام كواترو الغني عن التعريف، بسرعة قصوى تصل إلى 280 كم/ساعة.



آودي RS Q3 Sportback 

تنتمي RS Q3 Sportback لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV بسقف مائل، وتتمتع بطلة أكثر هجومية من Q3، وبمجرد النظر إلى الواجهة الأمامية، يُمكن ملاحظة الشبك الأمامي الأسود Singleframe بهيئة فتحاته ثلاثية الأبعاد على شكل honeycomb، وكذلك المصابيح الرئيسية الداكنة فئة Matrix LED، وإليهما تعزي الطلة الرياضية المعززة للسيارة الفخمة.
وتتضمن اللمسات الخارجية أيضًا صادمين رياضيين فئة RS، وعاكسَ هواء رياضيًا هجوميًا، وجناحًا خلفيًا فئة RS مُدمجًا بالسقف، وعجلاتٍ داكنةً قياس 21 بوصة، بخلاف السقف الزجاجي البانورامي ونظام العادم الرياضي فئة RS.  
بينما تتسع مقصورة RS Q3 Sportback حتى خمسة ركاب، وتتضمن شاشة مقاس 12.3 بوصة خاصة بلوحة العدادات الرقمية Audi Virtual Cockpit Plus، وأخرى مقاس 10.1 بوصة مثبتة بتابلوه الأدوات الوسطي، وتستفيد المقصورة من باقة عريضة من تجهيزات الراحة والترف، أبرزها باقة نظام الإضاءة الداخلية، ومكيف الهواء الأوتوماتيكي الذي يُمكن فصلُ درجة حرارته في ثلاث مناطق مختلفةٍ.
بالإضافة إلى مقاعد رياضية فئة بلاس مكسوة بجلود نابا الفاخرة مع تطريزات honeycomb stitching، ونظام صوتي عالي النقاء ثلاثي الأبعاد فئة SONOS، ولا يُمكن كذلك إغفالُ المقاعد الأمامية التي يُمكن ضبطُها كهربائيًا في أكثر من اتجاه والمدعمة بخاصية الذاكرة ودعامة للفقرات القطنية بتحكم كهربائي في ٤ اتجاهات، وأيضًا الدواسات ودواسة إراحة القدم المصنوعين من الستانلس ستيل، ونظام التعليق الرياضي فئة RS مع خاصية التحكم في المخمدات، ومثبت السرعة. 
تعتمد RS Q3 Sportback على محرك TFSI سعة 2500 سي سي، بقوة 400 حصان، مع عزم دوران 480 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي S Tronic من 7 سرعات، مع نظام كواترو، وتتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 4.5 ثوانٍ، بسرعة قصوى تصل إلى 280 كم/ساعة.

تابع أخبار السيارات والدراجات النارية في مصر

feedback button