contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
بي إم دبليو تكشف عن الفئة الثانية 2022 الجديدة كليًّا
today

بي إم دبليو تكشف عن الفئة الثانية 2022 الجديدة كليًّا

بي إم دبليو تكشف عن الفئة الثانية 2022 الجديدة كليًّا
createBy: جورج أندراوس
shareShare:

تُعد بي إم دبليو الألمانية من أهم وأكبر شركات السيارات حاليًّا، فيما يخص السيارات الرياضية، حيث تُقَدِّم تشكيلة واسعة من السيارات الكوبيه مختلفة الأحجام مثل M4 و  M8 وغيرها.

واليوم تكشف الشركة عن الجيل الجديد كليًّا من الفئة الثانية، والتي قُدِّمَت لأول مرة في 2014م، وحَقَّقَت نجاحًا وشعبية كبيرة، خصوصًا نُسخة M2 الرياضية، والتي تُعتبر أفضل سيارة كوبيه رياضية تُصَنَّع حاليًّا، ولذلك لما تُقدمه من أداء وتحكم، خصوصًا بناقل الحركة اليدوي، إلى جانب الحجم المدمج وتجربة القيادة المحبوبة من سيارات بي إم دبليو القديمة مثل E46 M3.

جاء الجيل الجديد من الفئة الثانية بتصميم مُستوحى من أكثر السيارات الأيقونية لدى بي إم دبليو، وهي 2002، والتي قُدِّمَت بين عامي 1966 و 1977م، بتصميم يجمع بين الكلاسيكية والتصميم المميز بالنسبة لوقتها، وشخصية بي إم دبليو المعروفة، خصوصًا بالشبكة الأمامية، التي كانت صغيرة للغاية بالمقارنة بما تُقَدِّمه الشركة حاليًّا.

ولحُسن الحظ لم تُقَدَّم الفئة الثانية الجديدة كليًّا بنفس الشبكة الضخمة التي قُدِّمَت في M3 و M4، بل قُدِّمَت بشبكة لها نفس حجم الجيل السابق تقريبًا، مع مصابيح أمامية LED أحادية العدسة، بدلًا من الثنائية المعروفة من بي إم دبليو، إلى جانب تصميم هجومي بتطعيمات باللون الفضي للصادم الأمامي في النُّسخ الأعلى تجهيزًا.

تُستوحى الفئة الثانية أيضًا من تصميم غطاء المحرك الهجومي البارز من E46 M3 الشهيرة، إلى جانب عجلات رياضية بمقاسات تبدأ من 17 وحتى 19 بوصة بالفئات الأعلى تجهيزًا، ومرايا جانبية بتصميم انسيابي باللون الفضي المطفي، ومصابيح خلفية LED بتصميم جديد كليًّا بالنسبة لبي إم دبليو، وجناح خلفي صغير، ومخارج مزدوجة ضخمة للعادم في فئة M240i الأكثر قوة.

بالنسبة للمقصورة الداخلية جاءت الفئة الثانية بنفس التصميم المعروف من سيارات بي إم دبليو الجديدة، مع شاشة وسطية بنظام iDrive 7 الجديد، ولوحة عدادات رقمية، وبالطبع عدد ضخم من الخيارات بالنسبة للألوان والخامات الداخلية، مع عدد ضخم من التجهيزات.

ثلاثة خيارات للمحركات

تُقدم الفئة الثانية بالأسواق الأوروبية بثلاثة خيارات بالنسبة للمحركات، اثنان بنزين، وسوف نستعرض مواصفتهم بالتفصيل، إلى جانب نُسخة ديزل.

الخيار الأول هو 220i

 تأتي بنفس المُحرك المُقدم في الفئة الثالثة 320i بالسوق المصرية، بأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر تربو بقوة 184 حصانًا، 300 نيوتن متر من عزم الدوران، وناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ودفع خلفي للعجلات، لتتسارع من 0-100 كم/الساعة في 7.5 ثانية، وتصل لسرعة قصوى 236 كم/الساعة، مع تحقيق متوسط استهلاك وقود 6.3 – 6.8 لتر لكل 100 كم.

نُسخة M240i الأقوى

تأتي محرك 3.0 لتر تربو من 6 أسطوانات، بقوة 275 حصانًا، 500 نيوتن متر، صندوق سرعة أوتوماتيكي 8 سرعات، حيث لم يعد خيار صندوق السرعة متوفرًا بالجيل الجديد من الفئة الثانية، وتعمل هذه النُّسخة بنظام XDrive للدفع الكلي للعجلات، لتتسارع من 0-100 كم/الساعة في 4.3 ثانية، وتصل لسرعة قصوى 250 كم/الساعة، مع تحقيق متوسط استهلاك وقود 8.1 – 8.8 لتر لكل 100 كم.

صَرَّحت بي إم دبليو أن الفئة الثانية أصبحت أكبر بشكل ملحوظ مقارنة بالجيل السابق، حيث زاد الطول بمقدار 55 ملم، والعرض بمقدار 64 ملم بالنسخ الأعلى تجهيزًا، وتم خفض الارتفاع بمقدار 28 ملم، وتمت زيادة الطُّول الكلي للسيارة بمقدار 105 ملم، وأعلنت بي إم دبليو أن السيارة الجديدة سوف تتوافر بالأسواق نهاية العام الحالي.

feedback button