contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
مشكلة أوبل أسترا تربو 1.4 لتر من البداية وحتى حلول استبدال السيارة
today

مشكلة أوبل أسترا تربو 1.4 لتر من البداية وحتى حلول استبدال السيارة

مشكلة أوبل أسترا تربو 1.4 لتر من البداية وحتى حلول استبدال السيارة
createBy: عبد الرحمن عيسى
shareShare:

سجلت أول مشكلة في مُحرك أوبل أسترا 1.4 لتر تربو في الربع الثاني من 2021، وعند فحص السيارة يتوصل الفنيون لوجود كسر في حلقة المكبس «البستم» وشرخ في إحدى المكابس «البساتم»، ويليها ظهور سيارات جديدة تعاني من نفس المشكلة، حتى بدأت المشكلة في التوسع وانتشار الكثير من الشائعات والاستنتاجات نحو أسباب مشكلة المُحرك، في حينها قامت شركة المنصور للسيارات وكيل أوبل في مصر بالتواصل مع أوبل العالمية بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك، لتوفير حلول نهائية للمشكلة، وعدم الاكتفاء بحلول مؤقتة.


البيان الأول

وبسبب ظهور المشكلة في مصر فقط، استغرق الوصول للسبب الرئيسي وقتًا ليس بقليل، وحتى يتم حل هذه المشكلة أطلقت شركة المنصور للسيارات الوكيل الرسمي لـ أوبل في مصر عن البيان الأول في اليوم الثالث من شهر سبتمبر، الذي تمت الإشارة به إلى أنه تم تصعيد المشكلة إلى أعلى المستويات للشركة الأم في ألمانيا، والتي أصدرت قرارًا بتشكيل فريق عمل، بالإضافة إلى زيارة أحد المهندسين المختصين والمتمرسين في أوروبا، لمصر للتحقيق في الأمر والوقوف على كافة الملابسات.


مع الإشارة لبعض التوصيات للحفاظ على المحركات حتى يتم التوصل لحل نهائي، بداية من تغيير مواصفات الزيت وتخفيض الفاصل الزمني للصيانات، بالإضافة لتغيير الزيت والفلتر مجانًا لجميع عملاء أسترا 1.4 لتر تربو مع مد فترة الضمان من 3 سنوات حتى 5 سنوات، ومن 100 ألف كيلومتر حتى 150 ألف كيلومتر، بالإضافة لتوفير حلول بديلة التي تتيح لجميع العملاء المتضررين اختيار وسائل تنقل بديلة من المنصور للسيارات أو استئجار سيارة بمعرفة الشركة أو من خلال منح العميل 500 جنيه مصري يوميًّا حتى يتم إصلاح السيارة.


البيان الثاني

وقدمت الشركة البيان الثاني في يوم 12 من شهر سبتمبر، موضحة أنها توصلت لحل نهائي للمشكلة مع تحديد السبب وهو ظاهرة الإشعال المبكر التي يحدث بسببها انفجار الوقود قبل إشعاله بالشرارة، ولحل هذه المشكلة قد تم توفير نظام جديد لبرنامج وحدة التحكم بالمُحرك ECU مع توفيره بشكل مجاني لكل ملاك أسترا تربو 1.4 لتر موديلات 2019م و2020 و2021 بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك وأوبل العالمية على أن يصل التحديث لشركة المنصور للسيارة في يوم 19 سبتمبر، وابتداءً من يوم 20 من سبتمبر تبدأ الشركة في استقبال السيارات لتحديث وحدة تحكم المُحرك ECU، مع الإبقاء على جميع خيارات توفير سيارة بديلة كما هي.


البيان الثالث

بعد إطلاق البيان الثاني والبدء بالتحديثات لبرنامج وحدة التحكم الإلكتروني لمُحرك السيارة ECU، وضحت شركة المنصور أنه في خلال 5 أيام استقبلت مراكز الخدمة الخاصة بالشركة أكثر من 2,000 عميل، مع الإشارة عن رضاء العملاء وارتياحهم لمستوى أداء السيارة بعد التحديث، مع توفير حل جديد للمتضررين من خلال توفير برنامج استبدال سيارات أوبل أسترا تربو 1.4 لتر المتضررة من عام 2019 حتى 2020، بسيارات جديدة من أوبل، شيفروليه، إم جي، وبيجو، وفقًا لبعض الشروط وتتمثل في.

1-    أن تكون الصيانات الدورية للسيارة قد تمت في مراكز خدمة شركة المنصور للسيارات أو وكلائها المعتمدين طبقًا لتوقيتات الصيانة، كما هي محددة بمعرفة الشركة المنتجة للسيارة.

2-    لم تتعرض السيارة لحوادث جسيمة.

3-    يتحمل المالك رسوم تسجيل ونقل الملكية لشركة المنصور للسيارات.

4-    في حالة لم يرغب العميل في عرض الاستبدال، فإن سيارته يتم إصلاحها وتسليمها إليه، وفي حالة ما إذا استمر العميل في احتفاظه بسيارته بعد إصلاحها، فإن برنامج الاستبدال المؤكد 3 سنوات / 90,000 كيلومتر سيظل متاحًا أمامه بصفته المالك الأول واختياره استبدال سيارته بأخرى جديدة.

5-    سيتوقف صرف المقابل النقدي للعميل بمجرد استبدال سيارته القديمة بأخرى جديدة، وذلك اعتبارًا من تاريخ استلام السيارة الجديدة.

وهذا العرض غير متاح بالنسبة للعملاء الذين لم تتضرر سيارتهم نتيجة عُطل المحرك.


مع الإشارة لمعايير الاستبدال لسيارة أوبل أسترا تربو 1.4 لتر المتضررة من خلال تقييم السيارة وفقًا لعدد الكيلومترات وسنة الموديل.


بالإضافة إلى خصم خاص لمدة عامين من تاريخ هذا الإعلان قدره 15% على قطع الغيار، و10% على مصنعيات الإصلاح في جميع مراكز الخدمة الخاصة بشركة المنصور للسيارات أو الوكلاء المعتمدين، وللاستفادة من برنامج الاستبدال للسادة العملاء الذين تضررت مُحركات سياراتهم يُرجى الاتصال على 16434، مع الإشارة لاستمرار برنامج توفير الحلول البديلة للعملاء.


feedback button