contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
مقارنة تفصيلية بين أوبل موكا ونيسان جوك بالسوق
today

مقارنة تفصيلية بين أوبل موكا ونيسان جوك بالسوق

مقارنة تفصيلية بين أوبل موكا ونيسان جوك بالسوق
createBy: عبد الرحمن عيسى
shareShare:

نُقدم لكم مقارنة تفصيلية بين موكا ونيسان جوك موديل 2022، حيث تتشابه أسعار الفئة الأولى من أوبل موكا مع سعر الفئة الثانية من نيسان جوك، وتتشارك السيارتان في العديد من التجهيزات، وفي هذا التقرير سوف نقارن لكم الفئة الأولى من موكا مع الفئة الثانية من جوك.


أسعار وفئات أوبل موكا ونيسان جوك



منظومة الأداء والقوة بين أوبل موكا ونيسان جوك

تُقَدَّم نيسان جوك بمُحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر تربو، يُوَلّد قوة 115 حصانًا و 180 نيوتن متر، ويتصل بصندوق سرعة ثنائي التعشيق من 7 سرعات، لتتسارع السيارة من 0-100 كم/ ساعة في 11.5 ثانية، وتُحَقق متوسط استهلاك وقود 4.8 لتر لكل 100 كم.

وتُقَدَّم أوبل موكا بمُحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر تربو، يُوَلِّد قوة 130 حصانًا و 230 نيوتن متر، ويتصل بصندوق سرعة أوتوماتيكي من 8 سرعات، لتتسارع السيارة من 0-100 كم/ ساعة في 9.2 ثانية، وتُحَقق متوسط استهلاك وقود 5.9 لتر لكل 100 كم.


لتتفوق منظومة الأداء في أوبل موكا بفارق 15 حصانًا، و50 نيوتن متر من عزم الدوران، وتُحقق تسارعًا أفضل من 0-100 كم/ ساعة بفارق 2.3 ثانية، وتتفوق نيسان جوك في ناقل الحركة ثنائي التعشيق، وتُحقيق متوسط استهلاك وقود أفضل بمقدار 1.1 لتر لكل 100 كم.

أنظمة الأمان والسلامة بين أوبل موكا ونيسان جوك

تتشارك السيارتان في أنظمة مثل نظام الفرملة المانعة للانزلاق، توزيع إلكتروني لقوة المكابح، برنامج التوازن عند المرتفعات، نظام مساعدة قوة الفرامل، التحكم الإلكتروني بالثبات، تثبيت مقعد أطفال، حساس ركن خلفي، كاميرا خلفية، مكابح يد كهربائية، نظام تحذير الخروج عن خطوط المسار، مُثبت ومحدد سرعة، حساسات إضاءة، حساس مطر، ونظام مراقبة ضغط الإطارات.


ولكن تتفوق أوبل موكا في وجود 8 وسائد هوائية، نظام التعرف على إشارات المرور، نظام التعرف على السرعة المحددة، نظام تنبيه السائق، وفي المقابل تُقدم نيسان جوك بـ 6 وسائد هوائية، وتتفوق بوجود أنظمة مثل كاميرا رؤية 360 درجة، نظام فرملة الطوارئ الأمامية، مراقبة الحارة المرورية، تنبيه النقطة العمياء، تحذير حركة المرور الخلفية، حساس ركن أمامي.

التجهيزات الخارجية بين أوبل موكا ونيسان جوك

تتشارك السيارتان في تجهيزات مثل زجاج خلفي داكن اللون، مرايات كهربائية وأوتوماتيكية الطي، مصابيح أمامية وخلفية LED، مصابيح ضباب أمامية LED، عجلات رياضية قياس 17 بوصة، نظام الدخول الذكي.


التجهيزات الداخلية بين أوبل موكا ونيسان جوك

تتشارك السيارات في تجهيزات مثل عجلة القيادة وناقل الحركة من الجلد، شاشة عدادات رقمية، تكييف أوتوماتيكي، زر لتشغيل وإيقاف المحرك، إضاءة محيطية، أنظمة قيادة متعددة، وأنظمة ربط الهواتف أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، بدالات لناقل الحركة في عجلة القيادة، نظام للأوامر الصوتية.

وتُقَدّم أوبل موكا بشاشة وسطية قياس 10 بوصات، مقاعد من القماش، تعديل المقاعد الأمامية يدويًّا، 6 مكبرات صوتية، وتُقدم نيسان جوك بـ شاشة وسطية قياس 8 بوصات، نظام صوتي من BOSE يتكون من 8 مكبرات صوتية، مقاعد من الجلد والقماش، نظام تدفئة بالمقاعد الأمامية.


الأبعاد الفنية بين أوبل موكا ونيسان جوك

feedback button