contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
هيونداي وإفيكو تكشفان عن حافلة هيدروجينية جديدة في معرض باص وورلد
today

هيونداي وإفيكو تكشفان عن حافلة هيدروجينية جديدة في معرض باص وورلد

هيونداي وإفيكو تكشفان عن حافلة هيدروجينية جديدة في معرض باص وورلد
createBy: محمد حسين
shareShare:

كشفت مجموعة إفيكو، ومجموعة هيونداي موتور عن أول حافلة إي- واي الهيدروجينية في معرض باص وورلد لعام ٢٠٢٣ في بروكسل.

 

تعد الحافلة الكهربائية الجديدة التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية نتيجة ملموسة للشراكة متبادلة المنفعة التي أعلنتها الشركتان في مارس 2022، وتعكس التزامهما بتسريع التحول نحو التنقل والنقل الخالي من الكربون.

 

سيعمل النموذج الجديد على توسيع حلول حافلات إفيكو الخالية من الانبعاثات للمدن، وهو نطاق يتضمن بالفعل الجيل الأخير من المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطارية (BEVs).

 

إي- واي الهيدروجينية عبارة عن حافلة مدينة منخفضة الأرضية بطول 12 مترًا ومجهزة بمحرك إلكتروني بقدرة 310 كيلووات ونظام خلايا وقود متطور مقدم من HTWO، وهي علامة تجارية تعمل بالهيدروجين تعتمد على نظام خلايا الوقود تابعة لمجموعة هيونداي موتور مع أربع خزانات توفر تخزينًا مشتركًا يبلغ 7.8 كجم من الهيدروجين ومجموعة بطارية واحدة بقدرة 69 كيلووات في الساعة منFPT Industrial، العلامة التجارية لمجموعة إفيكو المتخصصة في تقنيات نقل الحركة، توفر السيارة نطاق قيادة يصل إلى 450 كم في ظل ظروف التشغيل العادية.

 

تسمح حافلة إي- واي الهيدروجينية بإعادة التزود بالوقود بالهيدروجين وشحن البطارية الإضافية تم تطوير مفهوم القوة المتوسطة الهجين هذا بواسطة شركة إفيكو للحافلات، وهو لا يعمل فقط على تحسين طريقة شحن السيارة، ولكنه يساعد أيضًا مجموعة البطارية ونظام خلايا الوقود على تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والمتانة.

 

تابع أخبار السيارات في مصر

  

وقال كين راميريز، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الأعمال العالمية للمركبات التجارية والهيدروجين في هيونداي: " لقد كانت هيونداي رائدة وقائدة في مجال تكنولوجيا الهيدروجين لمدة 25 عامًا، وهي الشركة الرائدة التي أثبتت جدواها ميدانيًا في مجال التنقل بخلايا وقود الهيدروجين والنقل التجاري على مستوى العالم.

نحن نؤمن إيمانًا راسخًا بأن مصدر الطاقة هذا هو أحد الركائز الأساسية لتحقيق مجتمع مستدام ويسعدنا مشاركة هذه الرؤية مع شريكنا مجموعة إيفيكو.

 

قال دومينيكو نوسيرا، رئيس وحدة أعمال الحافلات في مجموعة إيفيكو: " نحن فخورون بتقديم حافلة إي- واي الهيدروجينية الذي يعمل بالهيدروجين.

 

يعد هذا الإنجاز المثير في رحلتنا نحو الاستدامة نتيجة لتعاوننا الناجح مع شركة هيونداي موتور، ويُظهر أنه من خلال الجمع بين نقاط قوتنا، يمكننا تعزيز نظام نقل الأشخاص صديق للبيئة، ويساعد على مكافحة تغير المناخ ويخلق مستقبلًا أكثر صحة للأجيال".

 

سيتم إنتاج حافلة إي- واي الهيدروجينية في مصانع إفيكو للحافلات في أنوناي، فرنسا، وفوجيا، إيطاليا. يتم عرض السيارة في موقف إفيكو للحافلات الموجود في القاعة 4 في معرض باص وورلد 2023 في الفترة من 7 إلى 12 أكتوبر.

feedback button