contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
استون مارتن تكشف عن النسخة الوداعية من سيارة DBS
today

استون مارتن تكشف عن النسخة الوداعية من سيارة DBS

استون مارتن تكشف عن النسخة الوداعية من سيارة  DBS
createBy: هشام محمد ليثي
shareShare:


في عالم صناعة السيارات الفاخرة، تتميز سيارات استون مارتن بالأناقة والأداء العالي، وهي واحدة من أشهر العلامات التجارية في هذا المجال ومؤخرا كشفت الشركة عن النسخة الوداعية لسيارة DBS الشهيرة، والتي تتميز بقوة 770 حصان.

تعتبر سيارة DBS واحدة من أهم سيارات استون مارتن، وتم إطلاقها لأول مرة في عام 2007. ومنذ ذلك الحين، حظيت هذه السيارة بشعبية كبيرة بين عشاق السيارات الفاخرة الرياضية. وبعد مرور 14 عاماً على إطلاقها، قررت استون مارتن توديع هذه السيارة الشهيرة بإصدار النسخة الوداعية منها.


تابع أخبار السيارات في السوق المصري

وبإطلاق النسخة الوداعية من سيارة DBS، يقدم استون مارتن وداعاً مثالياً لإحدى أهم سياراتها، ويحتفل بمرور 14 عاماً من النجاح والإنجازات ومع إطلاق هذه السيارة الرائعة، يمكن لعشاق السيارات الفاخرة الرياضية الاستمتاع بتصميم راقٍ وأداء عالي المستوى، ويمكنهم الحصول على قطعة فنية تسعى استون مارتن من خلالها لترك بصمتها في تاريخ صناعة السيارات.

 

منظومة القوة في النسخة الوداعية من استون مارتن DBS 770

تم تجهيز السيارة بمحرك V12 بشاحن توربيني مزدوج بسعة 5.2 لتر تصل أقصى قوة يستطيع المحرك إنتاجها 770 حصان، كما يبلغ عزم دوران 898 نيوتن متر ويتصل المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات تم ضبطه خصيصا لإرسال كل الطاقة إلى العجلات الخلفية عبر ترس تفاضلي ذاتي القفل، وتحقق السيارة تسارعًا من ال0 وحتى 100 كم في الساعة في 3.4 ثانية، كما تبلغ سرعة السيارة القصوى 340 كيلو متر في الساعة.

التصميم الخارجي في النسخة الوداعية من استون مارتن DBS 770

تتميز النسخة الوداعية من سيارة DBS بتصميمها الرائع والأنيق، حيث تتميز بألوان مميزة وتفاصيل فريدة تجعلها تبدو مثل قطعة فنية حيث تأتي السيارة بهيكل معزز وأكثر صلابة مع نظام تعليق معاد تشكيله لقيادة أكثر ديناميكية، كما تأتي السيارة مع شبكة أمامية ضخمه باللون الأسود يزين أعلاها شعار الشركة مع فتحات تهوية أمامية كبيرة، كما تأتي المصابيح الأمامية للسيارة مندمجة مع انحناءات هيكل السيارة بتصميم بيضاوي مميز.


 كما تم إعادة تصميم غطاء المحرك ليأتي مع فتحات تهوية ديناميكية واسعة ومبطنة باللون الأسود لتتماشى مع لمسات اللون الأسود في جميع أنحاء السيارة من الشبكة الأمامية لإطار الزجاج الأمامي وكذلك الناشر الأمامي والمصد الخلفي للسيارة والمرايا الخارجية، كما تأتي مقابض الأبواب بالتصميم المدفون داخل هيكل السيارة مع العجلات المخرمة والتي تأتي بمقاس 21 بوصة، وتتميز مصابيح السيارة الخلفية بتصميمها الحاد مع المصد الخلفي والذي يحتوي على فتحات العادم الأربعة والتي تأتي جميعها باللون الأسود.

ويعد التعديل الأكثر دراماتيكية هو فتحة غطاء المحرك على شكل حدوة حصان ، والتي توازن بين احتياجات تبريد السيارة والديناميكا الهوائية، كما هو الحال مع فتحات التهوية الإضافية في الرفارف.

التصميم الداخلي في النسخة الوداعية من أستون مارتن DBS 770

بالحديث عن المقصورة الداخلية للسيارة فيمكن للعملاء الاختيار بين مقاعد مصنوعة من ألياف الكربون أو المقاعد الرياضية التقليدية، كما يمكن اختيار لون حزام الأمان من بين خمسة ألوان مختلفة، ويأتي لون السجاد بنفس لون المقصورة، كما تأتي السيارة بشكل قياس بعجلة قيادة GT المدفأة، كما يمكن للعملاء اختيار عجلة القيادة الرياضية المصنوعة من مزيج من الكانتارا والجلد وألياف الكربون.

feedback button