contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
كامل الوزير: لا استيراد الأتوبيسات من الخارج خلال تطوير السوبر جيت
today

كامل الوزير: لا استيراد الأتوبيسات من الخارج خلال تطوير السوبر جيت

كامل الوزير: لا استيراد الأتوبيسات من الخارج خلال تطوير السوبر جيت
createBy: محمد الروبي
shareShare:
ترأس كامل الوزير، وزير النقل، أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة "سوبر جيت"، لاعتماد القوائم المالية للشركة، واستعراض تقارير مجلس إدارة الشركة. 
استعرض الاجتماع أيضًا تطوير الشركة خلال عام 2023، حيث تم وضع خطة لزيادة أسطول الشركة ليصبح 350 أتوبيس بدلًا من 200 أتوبيس خلال 5 سنوات، بزيادة 150 أتوبيس، وذلك بالتوازي مع رفع كفاءة الأتوبيسات الحالية، وتم البدء باستلام 10 أتوبيسات طراز MCV500.
تشمل الخطة أيضًا إنشاء مناطق جراجات جديدة، لاستيعاب التطور في أسطول الشركة، وفتح خطوط جديدة، والتوسع في الخطوط القائمة بالتوازي مع خطة تطوير الأسطول، وتفعيل الجانب السياحي. 
أكد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة التدعيم الدائم للشركة بأحدث أنواع الأتوبيسات، وخاصة التي تعمل بالغاز والكهرباء، مشيرًا إلى الخطوات التي تتخذها الوزارة لتنفيذ التوجيهات الرئاسية بتوطين صناعة الأوتوبيسات في مصر، وتعظيم التعاون مع شركات القطاع الخاص في هذا المجال لتطوير وتحديث أسطول نقل الركاب.
أضاف الوزير أن هذا النهج هو نهج كافة وزارات الحكومة المصرية ومنها وزارة النقل، حيث يطبق الجميع شعار لا استيراد من الخارج ودعم الصناعات الوطنية بكل السبل، بما يساهم في توفير العملة الصعبة وتشجيع المنتج المحلي، وتلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في التصدير للخارج، لتكون مصر قاعدة صناعية كبرى لإنتاج كافة أنواع الأوتوبيسات.
شدد الوزير على أهمية تحديث أسطول الشركة بالتوازي مع استمرار تحديث وتطوير الخدمات المقدمة لعملائها، والاهتمام بأن تكون كافة الجراجات التابعة لها نموذجية تتسع لجميع الأتوبيسات، وقادرة على أداء الخدمات بكفاءة وجودة.
نفذت سوبر جيت 42 ألف رحلة خلال 2022، بارتفاع نسبته 5%، بإجمالي عدد ركاب 2.8 مليون راكب خلال عام 2022، بارتفاع نسبته 7%، وبلغت إيراداتها 367 مليون جنيه خلال عام 2022، بارتفاع نسبته 27%، وذلك مقارنةٍ بعام 2021.

تابع أخبار السيارات والدراجات النارية في مصر

feedback button