contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
بربع ثمن الزيرو– تعرف على أفضل السيارات الفاخرة القديمة التي يمكنك شرائها
today

بربع ثمن الزيرو– تعرف على أفضل السيارات الفاخرة القديمة التي يمكنك شرائها

بربع ثمن الزيرو– تعرف على أفضل السيارات الفاخرة القديمة التي يمكنك شرائها
createBy: جورج أندراوس
shareShare:


لا شك أننا جميعًا قد شاهدنا زيادات أسعار السيارات الجديدة بالفترة الأخيرة، خصوصًا بداية من شهر فبراير الماضي، حيث ارتفعت أسعار سيارات الفئة الاقتصادية لما كانت عليه أسعار السيارات المتوسطة والفاخرة منذ عام تقريبًا.

لذلك خلال هذا التقرير سوف نستعرض لكم أهم وأفضل السيارات الفاخرة القديمة التي يمكنكم شراءها حاليًّا بنسبة بسيطة من سعر السيارات الجديدة، والتي سوف تتضمن سيارات من مرسيدس بنز وبي ام دبليو وفولكس فاجن، وسوف نستعرض لكم أيضًا السيارات الاقتصادية مثل سيارات لادا والسيارات الهاتشباك وغيرها.

سيارات سيدان ألمانية يمكنك شراءها حاليا بأسعار جيدة

مرسيدس بنز W124 "الزلموكة"


تُعَدُّ مرسيدس بنز E كلاس بجيلها الشهير باسم "الزلموكة" في مصر من أفضل السيارات السيدان المقدمة بالتاريخ من وجهة نظر الكثيرين، وتُعَدّ إحدى السيارات المفضلة بالنسبة لي، وذلك لما قدمته من مستوى غير مسبوق من التكنولوجيا، والجمع بين التصميم الفاخر والديناميكي، والذي مازال محبوبًا حتى وقتنا الحالي، إلى جانب جودة البناء غير الموجودة بالسيارات الجديدة حاليًّا، وكل هذا إلى جانب الاعتمادية الشهيرة من سيارات مرسيدس بنز بالثمانينيات.

ومن خلال البحث يمكنكم إيجاد العديد من النسخ المعروضة للبيع من الـ"الزلموكة" والتي سوف تختلف من حيث المحرك والتجهيزات، وبأسعار تبدأ من 120.000 ألف جنيه تقريبًا، وقد تصل إلى 300.000 ألف جنيه في حالة إيجاد سيارة موديل 1993 أو 1994 بحالة مميزة، وبالنسبة للمحرك فتتوفر أغلب النسخ بالسوق المصرية بمحرك 2.0 لتر تنفس طبيعي، يولد قوة 136 حصان، وعزم دوران 190 نيوتن متر، مع صندوق سرعة يدوي أو أوتوماتيكي ودفع خلفي للعجلات.

مرسيدس بنز W140 "الشبح"


بالانتقال إلى الفئة الأعلى تجهيزًا والأكبر حجمًا سوف نجد W140 وهي الاس كلاس الخاصة بالتسعينيات، ويعتبرها الكثيرون أيضًا من أفضل أجيال اس كلاس على الإطلاق، والتي تتوافر حاليًّا للبيع بسوق المستعمل بأسعار تبدأ من 140.000 ألف جنيه، ويصل إلى 290.000 ألف جنيه تقريبًا حسب الفئة والحالة وغيرها، ولكن يجب العلم أن W140 تقدَّم بمحرك تبدأ من 6 أسطوانات وتصل إلى 12 أسطوانة فسيكون استهلاكها للبنزين وتكاليف ترخيصها مرتفعة نسبيًّا بالمقارنة بباقي السيارات.

تأتي أغلب النسخ المتوفرة من الشبح في السوق المصرية بنسخة S320، والآتية بمحرك بست أسطوانات بسعة 3.0 لتر تنفس طبيعي يُوَلِّد قوة 231 حصان، وعزم دوران 315 نيوتن متر، وصندوق سرعة أوتوماتيك ودفع خلفي للعجلات، مع متوسط استهلاك وقود يصل إلى 12 لتر لكل 100 كم، ويُمكنها الوصول لسرعة قصوى تتخطى 220 كم/الساعة.

بي ام دبليو الفئة السابعة E38


سيارات مستعملة وجديدة

مثل مرسيدس بنز W140، كانت الفئة السابعة بجيل الـ E38 المقدم بتسعينيات القرن الماضي، من أفضل وأكثر الأجيال المحبوبة من الفئة السابعة، وأفضلها من حيث التصميم، وبالرغم من تقديم الجيل الجديد كليا منها مؤخرًا في السوق المصرية بسعر يبدأ من 6 ملايين جنيه تقريبًا، يمكنك شراء نسخة جيدة من الـ E38 بسعر يبدأ من 170.000 ألف جنيه تقريبًا، وسوف تقدم السيارة مستوى مميز من الفخامة، إلى جانب الأداء الرياضي الشهير من سيارات بي ام دبليو.

بالنسبة للمحرك فجاءت أغلب النسخ من الفئة السابعة في السوق المصرية وقتها كنسخة 740i والتي تقدم بمحرك بثماني أسطوانات سعة 4.0 لتر تنفس طبيعي، يولد قوة 286 حصان، وعزم دوران 420 نيوتن متر، وصندوق سرعة أوتوماتيكي أو يدوي، ودفع خلفي للعجلات.

بي ام دبليو E30


لا أعتقد ان بي ام دبليو E30 تحتاج إلى أي مقدمة للتعريف عنها، حيث تُعد واحدة من أشهر السيارات السيدان والكوبيه المقدمة بتاريخ بي ام دبليو، وتحقق شعبية ضخمة بالسوق المصرية بشكل خاص، وذلك لتجربة قيادتها المميزة وسعرها الذي يبدأ من حوالي 80.000 ألف جنيه حاليًّا، مع القابلية الضخمة للتعديل، وغيرها من المميزات.

قدمت نسخة 316 من بي ام دبليو E30 بمحرك بأربع أسطوانات سعة 1.8 لتر تنفس طبيعي، يولد قوة 90 حصان تقريبا، مع عزم دوران 140 نيوتن متر، وصندوق سرعة يدوي أو أوتوماتيكي، ودفع خلفي للعجلات.

هوندا سيفيك 1991


مثل بي ام دبليو E30، تُعَدُّ سيفيك بجيلها الخامس المقدم للمرة الأولى في 1991 من أشهر السيارات في وسط الشباب، وذلك بسبب القابلية الضخمة للتعديل، والاعتمادية والعملية المعروفة من سيارات هوندا، والتي تبدأ أسعارها مستعملة حاليا من حوالي 90.000 إلى 100.000 جنيه، وتُعَدّ خيارًا مميزًا لمن يريد سيارة يابانية عملية واعتمادية.

قدمت سيفيك بالسوق المصرية في ذلك الوقت بمحرك 1.5 لتر تنفس طبيعي بأربع أسطوانات يولد قوة 92 حصان، وعزم دوران 120 نيوتن متر، مع صندوق سرعة يدوي أوتوماتيكي وجر أمامي للعجلات.

تويوتا كورولا 1991


بنفس الفترة التي قُدِّمَت بها سيفيك، تم تقديم الجيل السادس من كورولا، والذي يُعتبر أيضًا من أهم وأفضل الأجيال المُقدَّمَة من كورولا، والتي شهدت ومازالت تشهد شعبية كبيرة بالسوق المصرية، ويمكنكم شراء نسخة منها حاليًّا بسعر يبدأ من حوالي 110.000 آلاف جنيه مصري.

بالنسبة لمنظومات القوة، فجاءت كورولا بمحرك بأربع أسطوانات سعة 1.6 لتر تنفس طبيعي، يولد قوة 102 حصان، وعزم دوران 137 نيوتن متر، وصندوق سرعة يدوي أو أوتوماتيك وجر أمامي للعجلات.

feedback button