contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
ليوني لضفائر السيارات تحتفل بمرور 25 عامًا على تواجدها في مصر
today

ليوني لضفائر السيارات تحتفل بمرور 25 عامًا على تواجدها في مصر

ليوني لضفائر السيارات تحتفل بمرور 25 عامًا على تواجدها في مصر
createBy: محمد الروبي
shareShare:
احتفلت شركة ليوني مصر Leoni Egypt الألمانية المتخصصة في صناعة كابلات وضفائر السيارات بمرور 25 عامًا على تواجدها في مصر، ووصول حجم استثماراتها محليًا إلى 150 مليون يورو. 
أعلنت ليوني مصر خلال الاحتفال مخططاتها خلال الـ 25 عامًا المقبلة، وهدفها لزيادة حجم العمالة من 6 آلاف إلى 10 آلاف عامل، بعد افتتاح مصنعها الجديد في مدينة بدر. 
قدم مسؤولي ليوني مصر عرض سريع عن الشركة وقدراتها، إذ تقوم بتصنيع 1400 ضفيرة تخدم 700 سيارة يوميًا، منها المخصصة للسيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي والسيارات الكهربائية.
تصل نسبة المكون المحلي في بعض ضفائر ليوني مصر إلى 70% حاليًا، وتدرس ليوني مصر توطين صناعة نسبة الـ 30% المتبقية، لتصبح ضفائر ليوني الكهربائية مصنوعة محليًا بنسبة 100% في المستقبل.
تمتلك ليوني 15 مصنع داخل مصر، منها 10 مصانع بالمنطقة الحرة بمدينة نصر، و3 مصانع بالمنطقة الصناعية بمدينة بدر، ومصنعين بمحافظة أسيوط، ويضم فريق ليوني مصر 6 آلاف شخص، ما بين عامل وفني ومهندس. 
تسعى ليوني إلى تعزيز مكانتها بالسوق المصري، باعتباره واحد من أهم الأسواق بالمنطقة، والحفاظ على قدراتها التنافسية، وزيادة صادراتها إلى الأسواق المستهدفة، خاصةٍ أن إجمالي صادرات ليوني بلغت 100 مليون يورو تقريبًا خلال عام واحد.
حضر الاحتفالية حسن شحاتة، وزير العمل، وممثلين عن هيئات حكومية، ومسؤولي ليوني العالمية، ومسؤولي ليوني مصر، بالإضافة إلى خبراء صناعة ومستثمرين. 
قال حسن شحاتة، وزير العمل، أنه يشرفه مشاركة ليوني مصر الاحتفالية الخاصة بها، إذ تُعد ليوني مصر نموذجًا حيًا وعمليًا على نجاح الاستثمار في مصر. 
أضاف شحاتة أنه يثمن ويرحب بتوجهات ليوني الألمانية في مصر، وأن وزارة العمل حريصة على التعاون مع الشركة في العديد من المجالات، أهمها التدريب المهني وتنمية مهارات الشباب المصري.

تابع أخبار السيارات والدراجات النارية في مصر

feedback button