contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
احذر انخفاض مستويات سوائل التبريد في السيارة
today

احذر انخفاض مستويات سوائل التبريد في السيارة

احذر انخفاض مستويات سوائل التبريد في السيارة
createBy: وكالات
shareShare:

قالت منظمة الفحص الفني GTÜ الألمانية إن انخفاض مستوى بعض السوائل عن المستويات المطلوبة يستلزم فحصا لبعض المكونات وعدم الاكتفاء بإعادة الملء.

 

وأوضح الخبراء الألمان أن انخفاض مستويات بعض السوائل بشكل واضح - وبغض النظر عن موعد آخر تغيير - يعني وجود مشكلة تتجاوز مجرد إعادة الملء. ومن هذه السوائل سائل التبريد وسائل المكابح وسائل آلية مؤازرة التوجيه.

 

سائل التبريد

وأشار الخبراء إلى أن بعض السوائل يمكن التعرف على انخفاض مستوياتها من خلال عمليات الفحص الدوري، التي يقوم بها مالك السيارة مثل سائل تبريد المحرك وسائل دورة التبريد، كما يمكن الاستدلال عليها من خلال ملاحظة بعض العلامات الأخرى.

 

على سبيل المثال يؤدي انخفاض سائل التبريد إلى زيادة حرارة المحرك، في حين يؤثر انخفاض مستوى زيت المكابح على أدائها، كما أن انخفاض مستوى زيت آلية مؤازرة التوجيه يمكن التعرف عليه من خلال رعشة في المقود عند التوجيه وثقل حركته، لا سيما في الأيام الباردة أو في الصباح.

 

وفي الغالب يتطلب انخفاض مستويات هذه السوائل الذهاب إلى المراكز المتخصصة، والتي تبدأ بفحص حاويات السوائل والخراطيم وسد أي تسريب بها إن وجد.

 

سائل المحرك

جدير بالذكر أن انخفاض مستوى زيت المحرك ينطوي على خطورة على أجزائه الداخلية؛ لذا يراعى أن يكون مستوى الزيت على عصا القياس بين العلامتين "Min" و"Max".


تابع أخبار السيارات في مصر

feedback button