contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
هل تبيع تويوتا سياراتها بالدولار داخل مصر؟
today

هل تبيع تويوتا سياراتها بالدولار داخل مصر؟

هل تبيع تويوتا سياراتها بالدولار داخل مصر؟
createBy: محمد الروبي
shareShare:

انتشرت أنباء حول بيع السيارات داخل صالات عرض التوكيلات الرسمية بـ "الدولار الأمريكي" بدلًا من الجنيه المصري مؤخرًا، على صفحات وحسابات مختلفة بمنصات مواقع التواصل الاجتماعي، في الفترة الماضية. 
نظرًا للأزمة التي يمر بها سوق السيارات داخل مصر منذ بداية عام 2022 تقريبًا، بسبب ارتفاع أسعار صرف العملات وعلى رأسها الدولار، ما أدى إلى أزمة في استيراد كافة السلع، والتي على أثرها انخفضت أعداد السيارات المتوفرة في السوق أمام حجم الطلب.
شركة تويوتا إيجيبت من بين هذه الشركات التي ذكرتها الأنباء، بل وأكدت بعض تلك الصفحات قيام المشتريين باستلام سياراتهم بالدولار، ولكن الشركة نفت مؤخرًا قيامها ببيع سياراتها في السوق المصري بالدولار الأمريكي في "بيان رسمي".
أكدت تويوتا إيجيبت في البيان أن بيع سيارات العلامة اليابانية يتم من خلال الجنيه المصري "العملة النقدية المحلية"، طبقًا للقانون المصري، وليس من خلال الدولار كما أشاعت تلك الصفحات والحسابات.  
أضافت تويوتا إيجيبت في البيان أنها لم تصدر أي بيان أو إعلان بخصوص بيع السيارات مُقابل الدولار، وأوضحت أن بيع سيارات تويوتا مُقابل الدولار يقتصر فقط عند الشراء من المنطقة الحرة، طبقًا للقانون المصري.

أسعار سيارات تويوتا

أقرت تويوتا إيجيبت زيادة على أسعار سياراتها يوم الخميس الماضي، الموافق 13 يوليو 2023، بلغت 100 ألف جنيه على بعض الطرازات، وبذلك:
يتراوح سعر تويوتا بيلتا من 640 إلى 695 ألف جنيه.
يتراوح سعر تويوتا روميون من 675 إلى 715 ألف جنيه.
يتراوح سعر تويوتا كورولا من 840 إلى مليون و375 ألف جنيه.
يتراوح سعر تويوتا فورتشنر من مليون و 950إلى 2 مليون و350 ألف جنيه.

أسعار سيارات تويوتا المستعملة في مصر

feedback button