contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
قريبًا.. تحول مصنع نيسان مصر إلى مركز استراتيجي للتصدير لإفريقيا
today

قريبًا.. تحول مصنع نيسان مصر إلى مركز استراتيجي للتصدير لإفريقيا

قريبًا.. تحول مصنع نيسان مصر إلى مركز استراتيجي للتصدير لإفريقيا
createBy: محمد الروبي
shareShare:
قال المهندس محمد عبد الصمد، العضو المنتدب لـ نيسان مصر، أن فريق نيسان فخور بما حققته الشركة من إنجازات هامة خلال السنوات السابقة، خاصةٍ بعد أن تمكنت نيسان صني من أن تصبح السيارة المفضلة للأسرة المصرية، والسيارة الأكثر مبيعًا في مصر.
ما أتاح الفرصة لشركة نيسان لاحتلال المركز الأول في السوق المصري من حيث الحصة السوقية، وهو ما يدعم قدرات نيسان مصر على التصدير للأسواق الإفريقية، لما تتمتع به من معايير إنتاج عالمية أيضًا. 
أضاف عبد الصمد أن نيسان مصر تُعد أكبر مصدر لسيارات الركوب في السوق المصري حاليًا، بفضل سلسلة الإمداد الكبيرة التي تعتمد عليها الشركة، والحوافز والتشجيع التي تقدمها نيسان لهم، وأنها الشركة العالمية الوحيدة التي تمتلك مصنعها في مصر بنسبة 100%.
تابع عبد الصمد أن ما وصلت إليه نيسان مصر يرجع إلى عدة أسباب رئيسية، أبرزها منظومة الدولة تجاه مصنعي السيارات، من خلال سياسة الدولة التشجيعية، واستراتيجية الدولة لدعم مصنعي السيارات، ومحفزات تصدير السيارات التي تقدمها الدولة. 
أضاف نيسان مصر تستهدف تصدير سياراتها المُجعة محليًا إلى 8 أسواق إفريقية أساسية حاليًا، على رأسها دولة ليبيا كونها الأقرب جغرافيًا إلى مصر.



تابع عبد الصمد أن نيسان لديها خطط طموحة للسوق المصري، أبرزها تقديم سيارات نيسان المزودة بتقنية إي-باور e-POWER قريبًا في مصر، التي تمنح لملاكها متعة قيادة السيارة الكهربائية، بدون مشاكل السيارة الكهربائية الشائعة، مثل الحاجة إلى البحث عن نقاط شحن أو القلق من نفاذ طاقة البطارية.
بالإضافة إلى خطط توسعية قادمة لشريحة البيك آب "النقل الخفيف" في مصر، حيث أكد عبد الصمد أن نيسان لن تستغني عن هذه الشريحة مطلقًا في مصر.
أكمل عبد الصمد أن سيارات وابتكارات نيسان عالميًا غيرت من شكل منظومة التنقل حول العالم، وساهمت في ترسيخ مكانة مصنع نيسان في السوقين المصري والإفريقي، حيث سيتحول قريبًا لمركز استراتيجي لتصدير السيارات للأسواق الإفريقية. 
استبعد نيسان تصنيع سيارات الشركة الكهربائية في الوقت الحالي، لأن تصنيع السيارات محليًا تحتاج إلى نسبة مكون محلي مرتفعة، ولا يُمكن تحقيق ذلك بسبب عدم إمكانية تصنيع المحرك الكهربائي والبطاريات محليًا حاليًا.
تصريحات عبد الصمد تأتي خلال جلسة نقاشية وجولة تفقدية داخل مصنع نيسان مصر، بمدينة السادس من أكتوبر، ضمت العديد من الإعلاميين والصحفيين المصريين، احتفالًا بإنتاج مصنع نيسان مصر لـ 300 ألف سيارة منذ تأسيسه، وبالتزامن مع احتفال نيسان العالمية بمرور 90 عامًا على تأسيسها.

feedback button