contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
بورشه تقدم Mission X بتصميم مستوحى من أيقونات السباقات
today

بورشه تقدم Mission X بتصميم مستوحى من أيقونات السباقات

بورشه تقدم Mission X بتصميم مستوحى من أيقونات السباقات
createBy: محمد الروبي
shareShare:
كشفت بورشه الستار عن ميشن إكس Mission X سيارتها الفائقة "الهايبر" الاختبارية، بأبواب من مستوحاة من سيارات سباقات لو مانز، ومجموعة نقل حركة كهربائية عالية الأداء.

تصميم Mission X الخارجي

بورشه Mission X الفائقة المدمجة طولها يبلغ 4500 مم، وعرضها 2000 مم، وارتفاعها 1200 مم، وقاعدة عجلاتها 2730 مم، مع جنوط 20 بوصة أمامية، وجنوط 21 بوصة خلفية. 
بورشه Mission X تُعد ذروة الأداء والرفاهية المتطورة، مع هيكل منحوت وخطوط عضلية، تؤكد أن السيارات الهايبر لا يجب أن تبدو عدوانية، مع طلاء روكيت ميتاليك المُصمم خصيصًا لها، مع أبواب مستوحاة من الأيقونة بورشه 917، ذات قبة زجاجية من البلاستيك المقوى.

تصميم مصابيح بورشه Mission X مستوحى من سيارات سباق بورشه الأيقونية مثل 906 و908، مع تقنية LED وإضاءة نهارية.
مصابيح بورشه Mission X الخلفية تبدو وكأنها تطفو، مع كلمة بورشه شفافة وبارزة ومضيئة في المنتصف، كما ينبض حرف E بكلمة بورشه أثناء شحن السيارة، ما يضيف إحساسًا بالغموض.
شعار بورشه المُحدث ظهر لأول مرة على Mission X، ويظهر بوضوح على غطاء المحرك وعجلة القيادة، بالإضافة إلى مراكز الجنوط بشكل أحادي اللون.

أداء Mission X

تطمح بورشه أن تكون Mission X أسرع مركبة يُمكن استخدامها على الطرقات على نوربورجرينج، في حالة دخولها إلى سلسلة الإنتاج، وبذلك تكون بورشه على قمة الأداء الكهربائي.
بورشه Mission X تأتي بنسبة قوة إلى وزن تبلغ حصان لكل كجم تقريبًا، وتحقق قوة سفلية "داون فورس" تفوق 911 جي تي 3 آر إس الحالية.
توفر بورشه Mission X أداء شحن مُحسن من خلال نظامها البالغ 900 فولت، وشحن أسرع بمرتين تقريبًا من بورشه تايكان تيربو إس.
بطارية بورشه Mission X تقع مركزيًا خلف المقاعد، لتركيز كتلة السيارة، بشكل مماثل للسيارات التي تقع محركها في الوسط، للمساهمة في خفة حركة السيارة.

مقصورة Mission X

مقاعد بورشه Mission X تأتي بألوان مختلفة، مع استخدام عدة ألوان في المقصورة، هي اللون البني الأندلسي واللون السيلفر الكالاهاري، بالإضافة إلى أحزمة مقاعد ذات 6 نقاط، وعجلة قيادة رياضية مزودة بزر تشغيل ومقابض لتغيير السرعات.

بورشه Mission X زخم حاسم لتطوير المفاهيم المستقبلية

يقول أوليفر بلوم، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لبورشه آيه جي: "تعتبر Mission X منارة تقنية للسيارات الرياضية في المستقبل، إنها تستلم تلتقط شعلة السيارات الرياضية الشهيرة في العقود الماضية، مثل 959 وكاريرا جي تي و918 سبايدر".
أضاف بلوم: "تقدم Mission X زخمًا حاسمًا لتطوير مفاهيم السيارات المستقبلية، الجرأة على التخيل والسيارات التي تحلم بها هما وجهان لعملة واحدة بالنسبة لنا، ظلت بورشه مجرد بورشه من خلال التطور المستمر".

مايكل ماور، رئيس قسم بورشه ستايل، أضاف: "بورشه Mission X هي التزام واضح بجوهر العلامة التجارية، وتمثل التعبير المستمر والمحسّن لعلامتنا التجارية وهوية منتجنا، بوصلة مهمة بالنسبة لنا للتنقل في تطوير النماذج الإنتاجية، ترمز دراسة السيارات الاختبارية إلى تكافل الحمض النووي الواضح لرياضة السيارات مع انطباع عام فاخر".

feedback button