contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
طرق الحفاظ على بطارية السيارات الكهربائية
today

طرق الحفاظ على بطارية السيارات الكهربائية

طرق الحفاظ على بطارية السيارات الكهربائية
createBy: وكالات
shareShare:


تعتبر البطارية هي أهم وأغلى مكون بالسيارة الكهربائية؛ لذا يتعين على مالكي السيارات الكهربائية اتخاذ جميع التدابير، التي تحافظ عليها وتصل بها لأطول فترة خدمة ممكنة. ويقدم خبراء نادي السيارات "أوروبا" بعض النصائح الذهبية لهذا الغرض:

الشحن

تعتبر عملية الشحن الصحيحة من أهم الإجراءات، التي يمكن من خلالها الوصول بالبطارية لعمر طويل. وينصح الخبراء بأن تظل البطارية دائما بين 20 و80٪، وذلك عن طريق الضبط في التطبيق الخاص بعملية الشحن.



ويوصى لمن يرغبون في الحصول على 100٪ من مدى السير بشحن البطارية بالكامل بالسير بها فور انتهاء عملية الشحن. وعند ترك السيارة لعدة أيام يجب التأكد من عدم تفريغ البطارية بالكامل.

وأوضح الخبراء أن البطارية تفرغ شحنها بمرور الوقت، الأمر الذي سيترتب عليه تفريغ عميق للشحن، وهو ما يضر بالبطارية. وبشكل أدق ينصح الخبراء عند ترك السيارة الكهربائية لفترة بأن تكون البطارية بين 50 و60٪.

نوع التيار الخاص بالشحن

وأفاد الخبراء بأن التيار المتردد يعد أفضل من التيار المستمر؛ لأنه يحمي البطارية، لكنه أبطأ في عملية الشحن. وهنا يتعين عند شحن السيارة تجنب محطات الشحن السريع وعدم اللجوء لها إلا في الضرورة.

جدير بالإشارة هنا أنه يتم تمييز محطات الشحن بالتيار المستمر في الغالب من خلال اختصار "DC"، في حين يشير اختصار "AC" إلى التيار المتردد.

وبالمناسبة، يمكن أن يشحن كابل شحن الطوارئ البطارية ببطء، لكن لا ينبغي استخدام هذه الكابلات بسبب خسائر التحميل العالية.

سلوك القيادة

أفاد الخبراء بأن سلوك القيادة المعتدل مع تجنب مناورات التسارع الشديد تحمي البطارية وتزيد من عمرها الافتراضي، كما يفضل تجنب الرحلات الطويلة للغاية.

درجة الحرارة المناسبة

بشكل عام تفضل البطاريات درجات الحرارة المعتدلة؛ لذا يجب صف السيارة في الأيام الحارة في الظل، وفي الشتاء في المرآب، مع مراعاة أن تتم علمية الشحن مباشرة بعد الرحلة عندما تكون البطارية دافئة.

 

feedback button