contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
افتتاح أول مصنع سيارات كهربائية بالسعودية
today

افتتاح أول مصنع سيارات كهربائية بالسعودية

افتتاح أول مصنع سيارات كهربائية بالسعودية
createBy: محمد الروبي
shareShare:
افتتحت لوسيد Lucid الأمريكية منشأة تصنيع سيارات داخل مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، بالمملكة العربية السعودية، لإنتاج طرازات لوسيد الكهربائية الفارهة، بهدف بيعها داخل المملكة وتصديرها إلى الأسواق الأخرى.
منشأة تصنيع لوسيد تُدعى AMP-2، وتُعد أول منشأة لتصنيع السيارات داخل المملكة، وثاني منشأة لتصنيع سيارات لوسيد على مستوى العالم، وأول منشأة لتصنيع سيارات لوسيد خارج الولايات المتحدة الأمريكية. 
تبدأ منشأة لوسيد العمل بنظام SKD لإعادة تجميع مكونات سيارات لوسيد، المُصنعة في منشأة تصنيع الولايات المتحدة الأمريكية، بطاقة إنتاجية تبلغ 5 آلاف سيارة سنويًا.
تخطط لوسيد لتحويل المنشأة للعمل بنظام CBU لتصنيع سيارات لوسيد بشكل شبه كامل، خلال 5 سنوات تقريبًا، بطاقة إنتاجية تبلغ 150 ألف سيارة سنويًا. 



تدعم منشأة تصنيع سيارات لوسيد أهداف المبادرة الخضراء بالمملكة، لإيصال مبيعات السيارات الكهربائية إلى 30% من إجمالي مبيعات السيارات داخل المملكة، بحلول عام 2030. 
جدير بالذكر أن الحكومة السعودية وقعت عقد لشراء 100 ألف سيارة كهربائية من لوسيد على مدى 10 سنوات، مع التزام مبدئي بشراء 50 ألف سيارة، وإمكانية شراء 50 ألف سيارة أخرى خلال نفس الفترة. 
قرب منشأة تصنيع سيارات لوسيد من جدة على البحر الأحمر يجعل موقعها استراتيجيًا، نظرًا لقدرته على تحفيز النمو وتوسيع سلاسل التوريد المحلية المنشأة حديثًا، ويسهل الوصول إلى سلاسل التوريد عبر البر والبحر، ويمكّن لوسيد من تصدير سياراتها إلى الدول الأخرى بسهولة.

تابع أخبار السيارات داخل وخارج مصر

feedback button