contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
مدبولي يتابع مبادرة تحويل السيارات للغاز الطبيعي
today

مدبولي يتابع مبادرة تحويل السيارات للغاز الطبيعي

مدبولي يتابع مبادرة تحويل السيارات للغاز الطبيعي
createBy: محمد الروبي
shareShare:
تابع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال لقائه مع طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الموقف التنفيذي للمبادرة القومية للتوسع في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط كوقود، وخطط عمل المبادرة خلال الفترة المقبلة.
استعرض الملا موقف المبادرة والتطور في معدلات تحويل السيارات للعمل بالغاز، في ضوء التيسيرات والأنظمة المختلفة لتقسيط تحويل السيارات للعمل بالغاز، التي تم إطلاقها في أكتوبر الماضي، بحيث تم مدة فترة تقسيط تكلفة التحويل لمدة عامين بدلًا من عام.
أوضح الملا أن التيسيرات الأخيرة من خلال زيادة مدة التقسيط مثلت حافزًا مهمًا للمواطنين، خاصةٍ في ظل انتشار محطات تموين السيارات بالغاز في جميع محافظات الجمهورية، مؤكدًا ارتفاع إجمالي مبيعات غاز السيارات.
مشيرًا إلى مستجدات رقمنة منظومة مراقبة نقل وتجارة وتداول غاز المركبات وتعميمها، وكذلك خطط تكثيف عمليات تحويل السيارات، ورفع معدلاتها خلال الفترة المقبلة حتى يونيو 2026 وتوفير المكونات والتمويلات اللازمة لها.
تطرق الملا إلى العوائد الاقتصادية والبيئية الناتجة عن مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط كوقود، وما ينبثق عنها من خفض لانبعاثات حرق البنزين مقارنةٍ بالوقود التقليدي. 
أكد مدبولي ضرورة التوسع في مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، بما يعظم العوائد الاقتصادية والبيئية، وكذلك ضرورة التنسيق المستمر بما يحقق مستهدفات تلك المبادرة، في ضوء تزايد الاهتمام العالمي بالاستدامة البيئية.
شدد مدبولي على الدعم الكامل لجهود التوسع في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل على تذليل أي معوقات أو تحديات قد تواجه هذا المشروع المهم.

تابع.. أخبار السيارات والدراجات النارية في مصر

feedback button