contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
ريماك صانعة السيارات الخارقة تُقدم تاكسي ذاتي القيادة في 2024
today

ريماك صانعة السيارات الخارقة تُقدم تاكسي ذاتي القيادة في 2024

ريماك صانعة السيارات الخارقة تُقدم تاكسي ذاتي القيادة في 2024
createBy: محمد الروبي
shareShare:
تستعد شركة ريماك Rimac الكرواتية للكشف عن سيارة أجرة كهربائية ذاتية القيادة "روبوتاكسي"، في أوائل عام 2024 الجاري، على أن تبدأ تشغليها تجاريًا بحلول عام 2026، ضمن مشروع يُدعى بروجيكت 3 موبيلتي  Project 3 Mobility. 
مواصفات سيارات ريماك الأجرة غير معروفة حتى الآن، لكنها ستكون قادرة على قيادة نفسها ذاتيًا دون أي تدخل بشري، وسوف تعمل وفقًا لبنية تحتية خاصة طورتها ريماك، بما في ذلك نقاط الشحن ومراكز التخزين وأماكن وقوف السيارات.
قال ماتي ريماك، مؤسس ورئيس شركة ريماك الكرواتية، أن سيارة الشركة الأجرة على عكس ريماك نيفيرا، تهدف إلى تغيير حياة البشر، عبر توفير وسيلة نقل حضارية كهربائية يسهل الوصول إليها.
أضاف ماتي أنها سوف تنتمي إلى فئة مختلفة تمامًا مقارنةٍ بـ نيفيرا، وأن تصميمها يرتكز على المقصورة الكبيرة، وكفاءة مجموعة الدفع الكهربائية، وأن الخدمة يمكن أن تكون متميزة، ولكن هذا لا يعني أنها باهظة الثمن أو فاخرة.
بروجيكت 3 موبيلتي علامة تجارية قائمة بذاتها ضمن مجموعة ريماك، منفصلة عن كلًا من صانع السيارات الفائقة الذي يحمل اسم ريماك وبوجاتي، وسوف تعتمد على دعم مُقدم من كيا الكورية.
تُعد زغرب العاصمة الكرواتية المركز الرئيسي لمشروع ريماك الجديد "بروجيكت 3 موبيلتي"، وسوف تنشأ ريماك بها مصنع خصيصًا لتصنيع سيارات الأجرة الكهربائية، يعمل على تصنيع المركبات ونسبة كبيرة من المكونات. 
تستهدف ريماك تصدير عشرات الآلاف من سيارات الأجرة إلى المواقع التي سيتم فيها توفير الخدمة سنويًا، حيث تجري الشركة مشاورات مع 20 مدينة في أوروبا والشرق الأوسط لتقديم خدماتها بها. 
ريماك تنوي بدء تشغيل سيارات الأجرة ذاتية القيادة بمشروع بروجيكت 3 موبيلتي في كرواتيا بحلول عام 2026، على أن تليها ألمانيا والمملكة المتحدة بعد عام واحد.

تابع أخبار السيارات والدراجات النارية في مصر

feedback button