contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
إم جي الصينية تعود للتصنيع في بريطانيا من جديد
today

إم جي الصينية تعود للتصنيع في بريطانيا من جديد

إم جي الصينية تعود للتصنيع في بريطانيا من جديد
createBy: محمد الروبي
shareShare:

تدرس علامة إم جي MG الصينية إقامة مصنع جديد لها في المملكة المتحدة "موطنها الأصلي"، والذي يُعد بمثابة رابع مصنع لسيارات العلامة خارج الصين.
قال ويليام وانج، رئيس علامة إم جي في المملكة المتحدة وأوروبا، على هامش مهرجان جودوود للسرعة، لمجلة أوتوكار: "تُعد المملكة المتحدة حاليًا أكبر سوق لعلامةMG في أوروبا، حيث بلغت مبيعاتها هناك 40 ألف سيارة حتى يونيو الماضي.
أكمل وانج أن إم جي تحتاج إلى مصنع أوروبي لكي تصل مبيعاتها إلى مستويات شركات صناعة السيارات المعروفة، حيث تخطط إم جي لأن تصل مبيعاتها داخل أوروبا إلى 200 ألف سيارة سنويًا، ومن الأفضل صنع تلك السيارات محليًا.
أضاف وانج أن تكلفة تصنيع سيارات إم جي في أوروبا سوف يكون أكثر من الصين بالتأكيد، لأن إم جي تعتمد على سلاسل إمداد مجموعة SAIC الأم هناك، ولكن عملية تصنيع السيارات في أوروبا تتميز بعدم وجود رسوم استيراد بنسبة 10%، وانخفاض تكاليف الشحن، والقدرة على الاستجابة للمواصفات المختلفة للعملاء في أسرع وقت ممكن.

أسعار سيارات إم جي المستعملة في مصر 


قال وانج أن إم جي تدرس تكاليف العمالة والطاقة بين الدول الأوروبية المختلفة، وعلى المملكة المتحدة إثبات نفسها كقاعدة إنتاج فعالة من حيث التكلفة لبناء سيارات مُقارنةٍ بالدول البديلة في أوروبا.
أضاف وانج إن أولى سيارات مصنع إم جي الأوروبي من المرجح أن تكون MG 4 الهاتشباك الكهربائية، نظرًا لارتفاع مبيعاتها داخل المملكة المتحدة، وكونها أكثر ثاني سيارة كهربائية مبيعًا داخل المملكة.
أكد وانج أن قرار بناء مصنع إم جي الجديد سوف يتخذ في أسرع وقت ممكن، ولم يصرح بإطار زمني مُحدد لبدء البناء أو إنتاج السيارات، حيث تقوم إم جي حاليًا بدراسة المواقع المحتملة للمصنع، ومن بينها مصنع قديم مملوك للعلامة، ومصانع أخرى مملوكة لعلامات أخرى داخل أوروبا.
feedback button