contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
إصدار طابع بريد تذكاري بمناسبة مرور 100 عامًا على تأسيس نادي السيارات
today

إصدار طابع بريد تذكاري بمناسبة مرور 100 عامًا على تأسيس نادي السيارات

إصدار طابع بريد تذكاري بمناسبة مرور 100 عامًا على تأسيس نادي السيارات
createBy: محمد الروبي
shareShare:
أصدرت الهيئة القومية للبريد طابع بريد تذكاري بمناسبة الاحتفال بمرور 100 عامًا على تأسيس نادي السيارات والرحلات المصري ATCE، الذي يُعد واحدًا من أقدم نوادي السيارات حول العالم. 
يُظهر طابع البريد التذكاري واجهة مقر نادي السيارات والرحلات المصري بشارع قصر النيل، مع صورة لسيارات كلاسيكية تعود إلى عصر مصر الملكية، مع عبارة نادي السيارات المصري، وعام 1924 الذي يعود إليه تأسيس النادي، بقيمة 10 جنيهات.
تأسس النادي لأول مرة عام 1905 عهد الخديوي عباس حلمي الثاني، ليجمع مالكي السيارات في مصر من الأمراء والنبلاء والأجانب من كبار التجار، ولم يستمر بسبب ظروف الحرب العالمية الأولى.
أعيد تأسيس النادي مرة أخرى عام 1924 تحت مسمى "نادى السيارات الملكي المصري"، وحظي برعاية الملك فؤاد الأول، وكان مقره في شارع المدابغ "شريف حاليًا" بمنطقة وسط البلد ثم انتقل لشارع قصر النيل، في مقره الحالي المهدى من الأميرة فاطمة إسماعيل، ابنة الخديوي إسماعيل، وكان رئيسه الأول الأمير محمد على.
قررت الحكومة المصرية دمج نادي السيارات ونادي الرحلات المصري إلى نادي واحد، يحمل اسم نادى السيارات والرحلات المصري، بعد قيام ثورة 23 يوليو 1952، ثم بدأ يُمارس أدواره المختلفة، مثل الرياضات الموتورية وأنشطة السياحة والتنقل.

تابع أخبار السيارات والدراجات النارية في مصر

feedback button