contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
كيف يُمكن الحفاظ على العمر الافتراضي لبطارية السيارة الكهربائية؟
today

كيف يُمكن الحفاظ على العمر الافتراضي لبطارية السيارة الكهربائية؟

كيف يُمكن الحفاظ على العمر الافتراضي لبطارية السيارة الكهربائية؟
createBy: محمد الروبي
shareShare:
تعتبر البطارية من أغلى الأجزاء داخل السيارة الكهربائية، إن لم تكن الأغلى على الإطلاق، نظرًا لصنعها من مواد مرتفعة الثمن ولخضوعها للتطوير المستمر من قبل مصنعي السيارات، وتُعد أساس السيارة الكهربائية، فمن دونها لا يُمكن أن تسير السيارة الكهربائية وتقلل من قيمتها وتتسبب في انخفاض سعرها. 
العمر الافتراضي لبطارية السيارات الكهربائية يُمكن أن يدوم لعدة سنوات، مع الحفاظ على مُعدل أداء جيد يُعتمد عليه بشكل يومي، ويختلف العمر الافتراضي من سيارة لأخرى، ويختلف أيضًا حسب عوامل عدة مؤثرة، والسطور التالية تستعرض عدة نصائح هامة للحفاظ على العمر الافتراضي لبطارية السيارة الكهربائية. 

نصائح للحفاظ على العمر الافتراضي لبطارية السيارة الكهربائية

1. تجنب الشحن الكامل والتفريغ الكامل للبطارية، من خلال الحفاظ على مستوى شحن البطارية من 20% إلى 80%.
2. استخدم الشاحن المنزلي وتجنب استخدام الشاحن السريع، حيث أثبتت الدراسات أن الشاحن المنزلي يطيل العمر الافتراضي للبطارية مقارنٍة بالشاحن السريع على المدى الطويل.
3. قد سيارتك بطريقة سلسلة، أي تجنب التسارع المفاجئ والفرامل المتفاجئة، وحاول الاعتماد على وضع القيادة الاقتصادي ECO إذا كان متوفرًا في سيارتك. 
4. اتبع تعليمات الشركة المصنعة لسيارتك الكهربائية الخاصة بالبطارية، وقم بإجراء الفحوصات الدورية عليها في ميعادها، وقم بتحديث برامج السيارة بانتظام.
5. تجنب ركن سيارتك الكهربائية تحت أشعة الشمس مباشرٍة، بالأخص في فصل الصيف، لأن درجات الحرارة القصوى سواء مرتفعة أو منخفضة تؤثر سلبيًا على العمر الافتراضي لبطارية السيارة الكهربائية.

اعرف أكتر عن العربيات الكهرباء على كونتكت كارز 

feedback button