contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
نيسان مصر تُشارك في الدورة الأولى لقمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية
today

نيسان مصر تُشارك في الدورة الأولى لقمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية

نيسان مصر تُشارك في الدورة الأولى لقمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية
createBy: محمد الروبي
shareShare:
شاركت نيسان مصر في الدورة الأولى لقمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية EVs Electrify Egypt ، والتي أقيمت خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر، بمركز مصر للمعارض الدولية EIEC، بمحور المشير حسين طنطاوي.
تأتي مشاركة نيسان مصر في إطار التزامها بدعم مستقبل السيارات الكهربائية في مصر وإفريقيا، وتأكيدًا على دورها الرائد في تعزيز الاستدامة والابتكار في قطاع السيارات، عن طريق الاعتماد على أحدث الحلول التقنية.
استعرضت نيسان مصر خلال القمة ثورتها التقنية e-POWER التي تمثل بوابة هامة للتحول إلى السيارات الكهربائية في السوق الإفريقية، حيث تعتمد تقنية e-POWER بالكامل على محرك كهربائي لتوفير تجربة قيادة سلسة وسريعة تحاكي السيارات الكهربائية بنسبة 100%، كما أنها تستخدم تقنيات السيارات الكهربائية الخاصة بسيارة نيسان ليف.
مدعومة بمحرك بنزين فعّال لشحن حزمة بطاريات الليثيوم أيون خفيفة الوزن، بينما تعمل تقنية e-4ORCE على تحسين عيوب التحكم في الدفع الرباعي وآليات القيادة، ما يُتيح أداءً استثنائيًا في التسارع والثبات على الطرق.
كما قدمت نيسان مصر عرضًا مميزًا لسيارة إكس-تريل مع إتاحة الفرصة لتجربة قيادتها واستكشاف مزايا السيارة والتعرف على إمكانياتها الفريدة التي تدعم التحول نحو وسائل تنقل مستدامة وأكثر كفاءة.



شارك محمد عبد الصمد، العضو المنتدب لشركة نيسان مصر في جلسة نقاشية بعنوان "تقنية الـ e-POWER ودورها في التعامل مع التحديات المرتبطة بالشحن"، حيث تعتبر تقنية e- POWER هي بوابة للعملاء غير المستعدين لاتخاذ خطوة لاقتناء السيارات الكهربائية بشكل كامل، حيث تساعد التقنية في تقريب المسافات نحو خطوة امتلاك السيارات الكهربائية.
تناولت الجلسة التحديات التي تواجه هذه التقنية وآفاق تبنيها على نطاق أوسع، بالإضافة للتطورات الحديثة في هذا المجال، وقام الإعلامي هشام الزيني، رئيس تحرير الأهرام أوتو، بإدارة الجلسة النقاشية، وشارك فيها أيضًا حسين مصطفى، الرئيس السابق لمصنع AAV، وعلاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، والإعلامي أحمد نوح.



تحدث محمد عبد الصمد، العضو المنتدب لشركة نيسان مصر، خلال مشاركته في الجلسة النقاشية، عن دور نيسان في تطوير صناعة السيارات في العالم قائلًا: "نيسان أول شركة تقوم بتصنيع وإنتاج السيارات الكهربائية بشكل واسع منذ 2010، وكنا من أوائل الشركات التي واجهت التحديات المرتبطة بالسيارات الكهربائية من حيث القيادة، البنية التحتية، وعمر البطارية".
ألقى عبد الصمد الضوء على تقنية e-POWER التي تعتبر حل مبتكر من نيسان يتيح للسيارة الاعتماد على محرك كهربائي بنسبة 100% يتم شحنه باستخدام البنزين لتوليد الكهرباء، مما يجعلها اقتصادية مع تقليل الانبعاثات، وأشار أيضًا للفارق بين تقنية e-POWER والسيارات الهجينة وأكد أن المحرك الكهربائي في السيارات الـ e-POWER يدفع السيارة بالكامل، بينما تعتمد السيارة على محرك البنزين في شحن البطارية فقط، على عكس السيارات الهجينة التي تعتمد على محرك البنزين في بعض الأحيان لدفع السيارة عند زيادة السرعة.
واختتم عبد الصمد قائلًا: "منذ أن ظهرت تقنية e-POWER لأول مرة في اليابان بسيارة نوت في نوفمبر 2016، شهدت هذه التقنية إقبالًا من العملاء بشكل كبير، حتى حصلت على لقب السيارة المُدمجة الأكثر مبيعًا في اليابان عام 2018".



جدير بالذكر أن قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية EVs Electrify Egypt أقيمت خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر 2024، بمركز مصر للمعارض الدولية EIEC، بمحور المشير حسين طنطاوي. 
قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية مُتخصصة في تقديم في تقديم تقنيات المستقبل للمركبات الكهربائية بجميع أنواعها، في إطار خطة الدولة لتحقيق الحياد الكربوني، وتعزيز انخراط الكيانات الاقتصادية في أنشطة خفض الانبعاثات الكربونية، وتحقيق خطوات نحو مستقبل أكثر استدامة تماشيًا مع رؤية مصر 2030.
جمعت القمة مجموعة متنوعة من الشركات الرائدة والمهتمين في مجال وسائل التنقل الكهربائية، وعلى رأسها شركات السيارات ووسائل النقل البديلة، ومُصنعي البنية التحتية اللازمة لها، ومُقدمي الحلول التمويلية بكافة أشكالها.
أتاحت القمة الفرصة للمشاركين لحضور محاضرات وورش عمل تفاعلية، اشتملت على مختلف جوانب تطور صناعة النقل الكهربائي الذكي، وأثرها على المستقبل البيئي والاقتصادي، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات شبكية لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين المشاركين.
من خلال مناقشات وجلسات ومحاضرات ألقاها خبراء مُتخصصين على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي، بمشاركة الشركات الدولية والإقليمية والمحلية ذات الصلة، بما يخدم المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في مواكبة التطور الهائل في هذا المجال.
feedback button