contactcars.com
Search Normal
Homenavigate_next
Medianavigate_next
Articlesnavigate_next
فولكس فاجن تدرس تصنيع السيارات محليًا مع الحكومة
today

فولكس فاجن تدرس تصنيع السيارات محليًا مع الحكومة

فولكس فاجن تدرس تصنيع السيارات محليًا مع الحكومة
createBy: محمد الروبي
shareShare:
وقعت فولكس فاجن إفريقيا مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وصندوق مصر السيادي، وشركة شرق بورسعيد للتنمية، اتفاقية بشأن إجراء دراسة جدوى لتصنيع السيارات بمنطقة شرق بورسعيد، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، الذي انعقد في القاهرة يومي 29 و30 يونيو 2024. 
يأتي توقيع الاتفاقية في ضوء اتفاقية دراسة الجدوى الموقعة مع شركة فولكس فاجن، في 12 نوفمبر 2023، والخاصة بإعداد دراسة جدوى مشتركة لتنفيذ منشأة لطلاء السيارات، تقع داخل منطقة شرق بورسعيد الصناعية، وتحديدًا داخل منطقة شرق بورسعيد للسيارات EPAZ‏.
تستهدف الاتفاقية توسيع آفاق التعاون ليشمل تطوير مرافق إضافية داخل منطقة شرق بورسعيد للسيارات، مع التركيز بشكل خاص على إنشاء خط لتجميع أجزاء السيارات، في إطار جهود الدولة لتعميق وتوطين صناعة السيارات محليًا، وتأكيدًا على التزام الحكومة المصرية بتعزيز قطاع السيارات.
تنص الاتفاقية على الاستعانة باستشاريين على درجة عالية من الكفاءة لإجراء دراسة الجدوى، والتي من المقرر أن تتضمن دراسة شاملة عن الجدوى الانشائية للمرافق ذات الصلة، وورشة هياكل السيارات ومباني وخط تجميع السيارات. 



وقع الاتفاقية كلًا من وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وأحمد فكري عبد الوهاب، العضو المنتدب لشركة شرق بورسعيد للتنمية، ومارتينا بينا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة فولكس فاجن بجنوب إفريقيا.
حضر توقيع الاتفاقية مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومحمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وطارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وهالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وفالديس دومبروفسكسيس، المُفوض الأوروبي للتجارة.

تابع أخبار السيارات والدراجات النارية في مصر

feedback button